اخبار

أبرز المواضيع التي استأثرت باهتمام الصحف الإلكترونية اليوم الثلاثاء

شكل اتفاق الشراكة بين المغرب والمملكة المتحدة، ومساهمة المملكة في موارد صندوق التنمية الإفريقي، ومباراة المغرب-إسبانيا برسم ثمن نهائي كأس العالم (قطر 2022)، أبرز المواضيع التي استأثرت باهتمام الصحف الإلكترونية اليوم الثلاثاء.

وهكذا، كتبت العديد من الصحف الإلكترونية، من بينها “فبراير.كوم” و “زنقة 20.كوم” و “الأيام 24.كوم” و “اليوم 24.كوم” ، أن المحكمة الإدارية بلندن رفضت، أمس الاثنين، طلبا قدمته المنظمة البريطانية غير الحكومية (WSC)، التي تعمل لحساب “البوليساريو”، ضد اتفاق الشراكة الذي يجمع المغرب ببريطانيا. وبهذا الحكم، يؤكد القضاء البريطاني سريان اتفاق الشراكة الذي يربط المغرب والمملكة المتحدة، والذي تستفيد منه كليا الساكنة والتنمية في جميع مناطق المملكة، من شمالها إلى جنوبها، بدون أي استثناء، تقول المصادر ذاتها.

في سياق آخر، أكدت “لو 360.ما” و “ميديا24.كوم” و “إحاطة.ما” و “تليكسبريس.كوم” أن وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح، بصفتها المسؤولة عن مجموعة البنك الإفريقي للتنمية بالمغرب، أعلنت، أمس الاثنين بطنجة، عن قرار المغرب المساهمة في التجديد السادس عشر لموارد صندوق التنمية الإفريقي (FAD-16)، النافذة التساهلية لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية.

وبحسب الصحف الإلكترونية، فقد أوضحت نادية فتاح في كلمة ألقاها نيابة عنها وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، خلال افتتاح أشغال الاجتماع الرابع والأخير للتجديد السادس عشر لموارد صندوق التنمية الإفريقي، أن “هذا القرار يأتي ليؤكد مجددا عزم المملكة والتزامها تجاه الدول الإفريقية، وفقا للرؤية المتبصرة لجلالة الملك من أجل إفريقيا متضامنة ومزدهرة”.

من جهتها، أبرزت “لوبريف.ما” أن مجلس المستشارين صادق بالأغلبية، أمس الاثنين، على مشروع قانون المالية رقم 50.22 برسم السنة المالية 2023. وحظي مشروع قانون المالية برسم السنة المالية 2023، استنادا لنفس المصدر، بتأييد 56 مستشارا، بينما عارضه 11 آخرون وامتنع 6 أعضاء عن التصويت وذلك خلال جلسة عامة انعقدت برئاسة رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة.

“هسبريس.كوم” أكدت، من جانبها، أن بنك المغرب أحدث، في إطار التحسين المستمر للوصول إلى بياناته وإحصائياته، خانة جديدة مخصصة للإحصائيات على موقعه الإلكتروني “www.bkam.ma”.

في موضوع آخر، قالت “الأول.كوم” إن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أكد، أمس الاثنين، بمراكش، أن قطاع الصناعة التقليدية يعتبر رافعة مهمة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية بالمملكة.

وأوضح أخنوش، في كلمة خلال افتتاح أشغال الدورة السابعة للأسبوع الوطني للصناعة التقليدية، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي تناقلتها الصحيفة الإلكترونية، أن “القطاع يشغل حوالي 22 بالمئة من السكان النشطين، ويساهم بنسبة 7 بالمئة في الناتج المحلي الإجمالي، كما تدر مبيعاته ما يقارب 140 مليار درهم”، مؤكدا أن ذلك يعتبر عاملا مهما “يدفعنا للاهتمام أكثر بهذا القطاع”.

على صعيد آخر، “كويد.ما” و “بانورابوست.كوم” و “منارة.ما” ، من جهتها، أبرزت أن الدولي المغربي أشرف حكيمي، أحد أفضل لاعبي دور المجموعات في مونديال قطر، أكد أن المنتخب المغربي، الواثق في قدراته، سيبذل كل ما في وسعه للتغلب على إسبانيا في دور ثمن نهائي كأس العالم وكتابة التاريخ.

وفي نفس الموضوع ، ونقلا عن أطر تقنية مغربية، أوردت “لوسيت أنفو.كوم” و “الأول.كوم” أن المنتخب المغربي يتوفر على كافة الوسائل اللازمة للفوز على إسبانيا برسم ثمن نهائي كأس العالم (قطر 2022).

فيما سجلت “أرتيكل19.ما” و “لوكوليماتور.ما” أنه بفضل الجهود التي بذلتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قرر الاتحاد الدولي “فيفا” تخصيص 5000 تذكرة للجمهور المغربي لحضور مباراة المغرب وإسبانيا برسم ثمن نهائي كأس العالم (قطر 2022).

ومع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى