اخبار

الدشيرة الجهادية تحتفي ب ” مخاض طيف ” وتكرم شاعرها الدكتور الحسين كحيل

Medmar

تخليدا لليوم الوطني للمهاجر، وإيمانا منها بأهمية دعم الإنتاج الفكري والأدبي، نظمت جماعة الدشيرة الجهادية، يوم الجمعة 12 غشت الجاري، بمكتبة المركب أحمد نجيب البهاوي، أمسية لتقديم وتوقيع ديوان تحت إسم “مخاض طيف” للشاعر الدكتور الحسين كحيل.


وقد حضر هذه الأمسية السيد إبراهيم دهموش، رئيس المجلس الجماعي للدشيرة الجهادية، ونوابه وأعضاء المجلس، مع عدد من الشعراء والفعاليات الأدبية، و الإعلامية،و الفنية والجمعوية الوازنة بالمدينة. وهذا ان دل على شيء فإنما يدل على شغف اهل المدينة بالثقافة والفن والإبداع وتقديرهم للمبدعين، المدينة التي تجاوز اشعاعها الثقافي حدود الوطن محمولا على ” مخاض طيف ” واحلام شباب واعد يسير على خطى شاعرنا ويعد بالعطاء المستمر حتى تتعمق بصمته الثقافية محليا و عالميا.
وقد عرف برنامج هذه التظاهرة قراءة عدد من القصائد الشعرية من ديوان الشاعر المكرم، هذا إلى جانب كلمات من الأساتذة الحاضرين تضمنت شهادات في حقه. هذا، ويعتبر الدكتورالحسين كحيل من أبناء مدينة الدشيرة الجهادية المتواجدين بأرض المهجر، من خريجي جامعة ابن زهر شعبة الآداب العربي، ومن أوائل الفاعلين الجمعويين بها، ومن لهم الفضل في تأطيرشباب المنطقة وأيضا من بين مؤسسي حركة الطفولة الشعبية بإنزكان ايت ملول. وله مساهمات كثيرة ضمن فعاليات رياضية وفنية وثقافة متنوعة بل ويعتبر احد اقطاب الثقافة بالمدينة الفتية لهذا استحق هذا الاحتفاء الكبير والذي يعد أيضا تكريما ليس لشاعرنا فقط بل للمثقف المهاجر الذى نسج من عتمة الغربة فجرا جديدا أضاء فضاء الثقافة بالمدينة الجميلة
وفي كلمته بالمناسبة، نوه السيد رئيس المجلس الجماعي للدشيرة الجهادية بالشاعر الحسين كحيل وبخصاله الحميدة وبحسه الوطني، وأشار بأن المجلس الجماعي للدشيرة الجهادية منفتح على جميع المبادرات التي تهدف إلى دعم وتشجيع الإنتاج الفكري والأدبي.
وأشار في هذا الصدد، بأن الجماعة ستقتني عدد من نسخ ديوان الشاعر كحيل لتكون رهن إشارة العموم في جناح سيخصص لهده الغاية بخزانات الجماعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى