اخبار

إتفاقية شراكة بين جامعة إبن زهر وبورصة الدار البيضاء

شهدت مدينة الإبتكار سوس ماسة، زوال يوم الجمعة 17 دجنبر2021، اتفاقية تعاون وشراكة بين جامعة ابن زهر بأكادير وبورصة الدارالبيضاء في حفل رسمي حضره مدراء وعمداء المؤسسات الجامعية وطلبة الجامعة.

كما أكد رئيس جامعة ابن زهر، الدكتورعبد العزيز بنضو،في تصريحاته لوسائل الإعلام،أن الإتفاقية الموقعة بين الطرفين ستمكن الطلبة جامعة ابن زهر والأساتذة والباحثين من معرفة كافة المشاريع التنموية التي تشتغل عليها البورصة،وكذا العمل سويا مع بورصة الدارالبيضاء في مجالات التكوين والمواكبة والتدريب.

وأضاف أن “الجامعة ستعمل مع بورصة الدارالبيضاء من أجل تحضير دبلومات مهمة لمواكبة النهضة الاقتصادية التي يعرفها المغرب،فضلا عن تمكين المقاولات الاقتصادية المغربية من الرقي إلى مستوى المقاولات الدولية المتميزة، عبر تأهيل العنصر البشري وإيلائه الاهتمام اللازم، وتمكين خريجي الجامعة من التموقع في مجالات متميزة.

من جانب آخر صرح رئيس مجلس إدارة بورصة الدارالبيضاء،كمال مقداد،إن هذه الاتفاقية تندرج في سياق شراكة تم إبرامها بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وبورصة الدار البيضاء في نونبر 2020.

مشددا أن هذه الشراكة تروم تعزيز الثقافة المالية لدى الطالبات والطلبة،وتطوير التكوين في المجال المالي عموما وفي سوق البورصة على وجه الخصوص، وتوطيد التواصل الذي تسعى إليه البورصة مع القطاعات المنتجة،وتشجيع ثقافة البورصة عبر ربوع المملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى