اخبار

افتتاح فعاليات الدورة الأولى للملتقى السياحي لتارودانت

انطلقت مساء أمس الجمعة، بتارودانت، فعاليات الدورة الأولى للملتقى السياحي لتارودانت، تحت شعار “التنشيط السياحي ودوره في التنمية المحلية”.

وتم خلال حفل افتتاح هذا الملتقى المنظم من قبل المجلس الإقليمي للسياحة بتارودانت، إلى غاية 6 أكتوبر الجاري، تدشين مكتب الاستشارة السياحية بتارودانت، الذي يهدف إلى تقديم الاستشارات السياحية والفندقية والتعريف بما تزخر به تارودانت من مؤهلات طبيعية و تاريخية و ثقافية و غيرها.

كما شهد الحفل، تقديم العديد من الأنشطة الترفيهية والثقافية والفنية بمجموعة من الفضاءات بالمدينة أهمها (باب القصبة، باب السلسلة، ساحة 6 نونبر، وساحة 20 غشت) وشملت الفنون الشعبية، الموسيقى العصرية، فنون الشارع، فن الحلقة، العروض البهلوانية، مسرح الشارع، الرسم، والرقص التعبيري.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال رئيس المجلس الإقليمي للسياحة بتارودانت، عزيز نعمة، إن أهمية تنظيم هذا الملتقى في دورته الاولى، تكمن في تسليط الأضواء على المؤهلات الطبيعية والسياحية لإقليم تارودانت، معتبرا أن هذه التظاهرة السياحية تقدم قيمة مضافة للمنطقة والتعريف بها ومميزاتها الثقافية والسياحية الهامة.

وأضاف، أن من بين أهداف الملتقى، هو إحياء الموروث الثقافي الذي تزخر به مدينة تارودانت، وهو فن الفرجة وفن الحلقة وفن الحكاية، الذي يؤدي إلى دينامية سياحية وسط مجموعة من الساحة بالمدينة، مشيرا إلى أن هذا الملتقى هو نقطة بداية لإعادة إحياء الساحات التي تستقطب مجموعة من السياح الأجانب.

وأبرز، أن إقليم تارودانت يتوفر على مؤهلات سياحية هائلة وتراث ثقافي غني ومتنوع يمكن أن يشكل أساسا لتعزيز الجاذبية السياحية لهذا الإقليم، فضلا عن تشجيع المستثمرين على خلق منشآت جديدة للترفيه، والمساهمة في إنعاش الحرف والمهن التقليدية خاصة منها ذات الصلة بالنشاط السياحي.

وعرف افتتاح هذه التظاهرة السياحية، المنظمة بشراكة مع مجلس جماعة تارودانت ومجلس جهة سوس، تنظيم مائدة مستديرة حول موضوع “التنشيط السياحي بالمدينة”، بمشاركة مجموعة من الأساتذة والمهتمين بقطاع السياحي بجهة سوس ماسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى