ثقافة

الدورة الثالثة لأسبوع الفيلم الألماني المتوج من 13 إلى 17 فبراير الجاري بالرباط

أعلن معهد غوته -المغرب، أن الدورة الثالثة لأسبوع الفيلم الألماني المتوج سيعقد من 13 إلى 17 فبراير الجاري بسينما النهضة بالرباط.

وأوضح المعهد على موقعه الإلكتروني أن هذا الحدث يدعو عموم الناس إلى اكتشاف مجموعة جديدة من الأفلام الألمانية المعاصرة الحائزة على جوائز، والتي تستكشف مواضيع شاملة بما في ذلك الهوية والعلاقات الأسرية والتحديات الاجتماعية والتحرر.

وأضاف المصدر ذاته أن كل فيلم من الأفلام المبرمجة في إطار هذه الدورة سيكون مصحوبا بمناقشة لتعميق المواضيع التي يتم تناولها ومشاركة وجهات نظر متنوعة.

وسيتم في إطار هذا الأسبوع “الذي يشكل احتفاء بالحوار الثقافي وجسرا سينمائيا بين ألمانيا والمغرب” عرض أفلام مغربية قصيرة تتناول المواضيع ذاتها ستسبق كل عرض، وذلك بشراكة مع المدرسة العليا للفنون البصرية بمراكش، ومهرجان مراكش للفيلم القصير.

وتضم قائمة هذا الأسبوع برنامجا متنوعا من أفلاما ألمانية طويلة حائزة على جوائز في مختلف الأجناس تم إصدارها في 2022 و2023، منها “Liebe, D-Mark und Tod” للمخرج جيم كايا، و”Sonne & Beton” للمخرج ديفيد ويندت، و “سيسي وإيتش”” لفراوك فينستروالدر، و”إلاها” لميلينا أبويان.

وأشار نفس المصدر إلى أن عروض الأفلام ستقام كل مساء بسينما النهضة بالرباط، ابتداء من الساعة السابعة والنصف مساء، مضيفا أن هذه الدورة ستنظم أولا بالرباط، قبل أن تليها تظاهرات في الدار البيضاء وطنجة ومراكش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى