اخبار

انتخاب هشام الحسني رئيسا للودادية الحسنية للقضاة بأكادير

قام أعضاء المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بالدائرة الاستئنافية أكادير، الجمعة،بانتخاب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية لإنزكان، هشام الحسني، رئيسا جديدا للمكتب، كما جرى انتخاب نائب وكيل الملك بالمحكمة ذاتها، حسن التايسير، نائبا له، فيما لم يتم الحسم في المهام الأخرى، وينتظر الاتفاق على توزيعها مستقبلا.

وجاء هذا اللقاء التنظيمي الذي احتضنته محكمة الاستئناف بأكادير، وحضرته شخصيات قضائية وقانونية، بعد الاجتماع العام الذي نظم سابقا لانتخاب أعضاء المكتب الجهوي للودادية الحسنية بنفوذ الدائرة القضائية، والمكتب المركزي، بحضور الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف والوكيل العام ورئيس المحكمة الابتدائية ووكيل الملك بها وعدد من نواب الملك والقضاة والموظفين.

ويتكون المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بالدائرة الاستئنافية لأكادير من عدد من الأعضاء يمثلون كل المحاكم التي تنتمي للدائرة الاستئنافية لأكادير.

وتأتي عملية الانتخاب هذه في سياق تجديد المكاتب الجهوية التابعة للودادية الحسنية للقضاة، التي شرعت في إجراء انتخابات بمحاكم المملكة يشارك فيها القضاة ونواب الوكلاء العامون للملك ونواب وكلاء الملك.

يشار إلى أن الرئيس الجديد للمكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بأكادير، هشام الحسني، يشغل حاليا منصب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية لإنزكان، وهو حاصل على شهادة الدكتوراه في القانون، كما يعد نشيطا في تنظيم الندوات الدولية حول مواضيع مختلفة، منها قضايا الطفولة والمرأة والجرائم الإلكترونية وقانون الصحافة والنشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى