اخبار

أول سيدة عربية و إفريقية عضو في اللجنة التنفيذية لغرفة تجارة مدريد

أول سيدة عربية و إفريقية عضو في اللجنة التنفيذية لغرفة تجارة مدريد، وذلك للمرة الأولى في “إسبانيا “، أصبحت المغربية لمياء سلاواسي، مديرة مؤسسة “QUBE”، التي تتخذ  مدريد مقرا لها.

وحلت السيدة سلاواسي، التي تم تنصيبها يوم الاثنين في حفل حضرته إيزابيل أيوسو رئيسة مجتمع مدريد المستقل ، و خوسيه لويس مارتينيز ألميدا عمدة مدريد ، بإسبانيا سنة 2010، وفي سنة 2016 أصبحت مديرة مؤسسة “QUBE”.

كما تشغل السيدة سلاواسي منصب الرئيس التنفيذي لشركة Tradeventures المتخصصة في عقارات المجمعات التكنولوجية للشركات المخصصة للبحث.

وعبرت السيدة سلاواسي، في تصريح لها، عن سعادتها و فخرها  الكبيرين لكونها أول سيدة أعمال مغربية و إفريقية  تتولى هذا المنصب في إسبانيا، و ان هذا مصدر فخر كبير لها ولبلدها المغرب، مضيفة أن هذا الاختيار “يعزز حضور المرأة المغربية  في المجال الاقتصادي والتجاري” في الدولة الجارة اسبانيا .

و اظافت “من موقعي كعضو في الغرفة التجارية لمدريد، سأعمل بجد على جلب آفاق جديدة لشركات مدريد للاستقرار أو الاستثمار في السوق المغربية، وجذب الشركات المغربية لاستكشاف فرص الأعمال في مجتمع مدريد ايضا.”

مضيفة أن المشاريع التي طورها المغرب في كافة المجالات وإنشاء أقطاب صناعية جديدة تؤكد الوتيرة التصاعدية لنمو الاقتصاد الوطني تؤكد الوتيرة التصاعدية لنمو الاقتصاد الوطني ، كما بينت السيدة سلاواسي أن “ الشركات المغربية حققت مستوى عال من النضج والتنافسية “

وقالت إنه نتيجة لذلك،فتحت العديد من الشركات الإسبانية فروعا ومصانع إنتاج لها في المغرب، البلد الذي يستقطب بشكل متزايد الاستثمار الأجنبي بفضل مناخ الأعمال فيه.

لتختم تصريحها هذا بقول إن “المغرب وإسبانيا يتوفران على إمكانيات هائلة يجب استغلالها من قبل القطاع الخاص، ما يبين الحاجة إلى تعزيز علاقات التعاون وتبادل البعثات التجارية بشكل أكبر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى