اخبار

تنظيم جولة للمؤتمر العالمي للفلامينكو في عدة مدن مغربية من 2 إلى 29 نونبر

سيكون عشاق الفلامينكو المغاربة في الفترة ما بين 2 و 29 نونبر الجاري على موعد مع المؤتمر العالمي للفلامينكو ، الذي يتضمن باقة أنشطة وعروض متنوعة في عدة مدن مغربية.

وأوضح معهد سرفانتيس بالدار البيضاء، في بلاغ بهذا الخصوص، أنه في إطار هذه الجولة الدولية بالمغرب، التي ستشمل مدن الدار البيضاء وفاس ومكناس ومراكش وأكادير والرباط وطنجة والعرائش وتطوان، سيحيي المعهد يوم 23 نونبر الجاري على الساعة الثامنة مساء بمسرح محمد السادس بالدار البيضاء، عرضا غنائيا وراقصا للفلامينكو، من تقديم فرقة سارة كاليرو، علاوة على حفل موسيقي لعازف الجيتار الشاب خوسيه ديل تومات.

ولفت البلاغ إلى أن سارة كاليرو تعتبر إحدى أهم المراجع الحالية في تجديد الرقص الإسباني والفلامينكو، مضيفا أن هذه الفنانة، من خلال عرضها الذي يحمل عنوان “فينيتود”، “تسمو بالرقص الإسباني والفلامينكو، كلغة حية تجسد وتصور قصصا مفعمة بالأصالة والذكاء والإبداع”.

ومن المنتظر أن تقدم هذه الراقصة عرضها إلى جانب المغنية جيما كاباليرو المديرة الموسيقية للعرض أيض ا، وموسيقيين اثنين آخرين هما خافيير كوندي وخوان في بيريز.

من جانبه، سيعتلي عازف الجيتار خوسيه ديل توماتي أيضا مسرح معهد سرفانتس بالدار البيضاء ليقدم للجمهور ألبومه الجديد بلازا فيجا، وذلك يوم 28 نوفمبر على الساعة الثامنة مساء بمسرح المعهد.

وقد شارك خوسيه فرنانديز “خوسيه ديل توماتي”، المزداد بألميريا لعائلة من الفنانين، منذ سن ال 19 بشكل احترافي في ملتقيات فنية مهمة، مثل المهرجان الدولي لموسيقى لاس ميناس، أو مهرجان سوما فلامنكا في مدريد أو مهرجان الموسيقى والرقص الدولي في غرناطة.كما رافق والده في جولات دولية قادته إلى الغناء في نيويورك ونيودلهي وميامي وبورتوريكو وبوسطن وواشنطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى