مجتمع

سلطة بيوكرى تواجه احتلال الملك العمومي

تشن السلطات المحلية على مستوى مدينة بيوكرى، منذ أيام، حملة واسعة لتحرير الملك العمومي بمختلف الشوارع والأزقة، ووقف الترامي على الرصيف.

ووجه عامل إقليم اشتوكة ايت باها تعليماته إلى السلطات المحلية من أجل الحد من احتلال الملك العمومي من طرف الباعة الجائلين وأصحاب المحلات التجارية والمقاهي.

وتجندت السلطات بمدينة بيوكرى على رأسها باشا ، حيث خرجت مدعومة بالمصالح الأمنية والقوات المساعدة، إلى جانب جرافات وشاحنات لحجز العربات.

وأقدمت السلطات المحلية، وكما عاينت ذلك جريدة ميدمار الإلكترونية، على الضرب بيد من حديد على محتلي الملك العمومي، خصوصا أصحاب المحلات التجارية والمقاهي التي تستغل الرصيف.

ونوه العديد من المواطنين بهذه الخطوة التي من شأنها أن تنظم الملك العمومي ببيوكرى التي تعيش على وقع الفوضى والترامي على الرصيف.

وأبدى البيوݣروين استحسانهم هذه الحملات، لاسيما أن المدينة صارت تعرف تراميا واضحا على الملك العمومي، في غياب تدخل مصالح الجماعة لاستخلاص عائدات على ذلك.

وطالب نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي السلطات المحلية بعدم جعل هذه الحملات موسمية، مشددين على وجوب استمرارها لمنع التطاول على الملك العمومي.

كما دعا النشطاء إلى منع العربات المتجولة بالأزقة، تنفيذا للقرار الجماعي، إذ تحولت العديد من الأحياء إلى أسواق يومية، مع ما يرافقها من فوضى في حركة التنقل، وكذا الأزبال التي تخلفها؛ ناهيك عن المشاجرات بين الباعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى