اخبار

استنكار واسع لاعتداء سائق حافلة مدرسية على تلميذ بتارودانت: الأكاديمية الجهوية تتوعد باتخاذ الإجراءات اللازمة

أثارت واقعة لاعتداء سائق حافلة مدرسية على تلميذ للنقل المدرسي بجماعة بيكودين، في إقليم تارودانت، غضب مصالح الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، بعد نشر مقطع فيديو يوثق يوثق لهذه الواقعة و تم تداوله على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي.

في هذا السياق، عبرت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة عن شجبها واستنكارها لهذا الاعتداء، “الذي تم في فضاء يمثل امتدادا للمؤسسة التعليمية غايته الأولى توفير الأمن والسلامة للمتعلمين من وإلى المدرسة”.

و أضاف البيان  : “ولأن المعتدى عليه تلميذ، وبصفته ينتمي إلى المنظومة التربوية بهذه الجهة، واعتبارا لالتزامات بلادنا في مجال صون حقوق الأطفال، ونظرا للانعكاسات السلبية لمثل هذا السلوك على استمرار التلاميذ في التمدرس، فإن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة لن تسمح بالاعتداء على المتعلمات والمتعلمين”.

وأكدت الأكاديمية، ب: “أنه ومن باب مسؤوليتها تجاه جميع التلميذات والتلاميذ بالجهة، فإنها تتابع عن كثب مجريات هذه الحادثة بكل جدية ولن تقبل بانتهاك حقوقهم. كما أنها تعتزم اتخاذ الإجراءات المناسبة لإنصاف التلميذ المعتدى عليه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى