اخبار

مجلس البرلمان :تخوفات من ارتفاع أسعار بيع الأضاحي

وجه رئيس فريق حزب التقدم و الاشتراكية بمجلس النواب، رشيد حموني، سؤالا كتابيا إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، حول المخاوف التي تنتاب المواطنين من ارتفاع اسعار بيع الاضاحي هذه السنة.

وفي هذا السياق، أفصح النائب البرلماني أن سؤاله يأتي مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، وفي ظل موسم فلاحي يتسم بالجفاف الحاد، اضافة إلى الغلاء الفاحش في أسـعار المحروقات وكافة المواد الأولية والاستهلاكية، بما فيها أثمنة الأعلاف.

كما أضاف الحموني أن جميع العوامل التي سبق ذكرها جعلت الخوف يسيطر على العديد من المواطنين، الذين يخشون من ارتفاع الأسعار لتشمل الأضاحي في مختلف ارجاء المملكة.

وأكد النائب أنه في حال حدوث الأمر، فإن أوضاع “الكسـابة” ستتأزم بشكل كبير، كما سيعمق ذلك معاناة الاسر المغربية.

وتبعا لذلك، سال رئيس فريق حزب الكتاب بالغرفة الأولى للبرلمان، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، حول الإجراءات التي تنوي الوزارة اتخاذها من أجل مواكبة ودعم” الكسابة” بغاية ضبط أسعار بيع الأضاحي هذه السنة حماية للقدرة الشرائية لجميع المواطنات والمواطنين.

وفي سياق متصل، سال النائب الوزير نفسه عن التدابير التي سيتم اتخاذها من طرف المصالح المعنية قصد حماية ومراقبة صحة قطيع الماشية ومدى كفايته للاستجابة لحاجيات السوق الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى