اخبار

أبرز اهتمامات الصحف الإلكترونية

شكلت وفاة البابا الفخري بينديكتوس السادس عشر، ومنع المسافرين القادمين من الصين من الولوج إلى المملكة، ابتداء من 3 يناير الجاري، و الاستثمارات الأجنبية المباشرة، أبرز المواضيع التي تطرقت إليها الصحف الإلكترونية.

وهكذا، كتبت العديد من المواقع الإلكترونية، من بينها ” تيليكسبريس.كوم ” و” فبراير.كوم ” و” الأول.كوم ” و” اليوم24.كوم ” أن أمير المؤمنين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بعث برقية تعزية ومواساة إلى قداسة البابا فرانسيس، على إثر وفاة قداسة البابا الفخري بينديكتوس السادس عشر.

وتابعت هذه المواقع أن مما جاء في برقية جلالة الملك “لقد تلقيت بعميق التأثر نبأ وفاة قداسة البابا الفخري بينديكتوس السادس عشر، تقبله الله بواسع الرحمة والغفران في ملكوته الأعلى”.

من جهتها، أوضحت ” إحاطة.ما ” أن جلالة الملك محمد السادس بعث برقية تهنئة إلى الفريق أول ركن السيد عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن، رئيس مجلس السيادة الانتقالي بجمهورية السودان، وذلك بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني.

في حين، أشارت ” كويد.ما ” و” لوسيتأنفو.كوم ” و” زنقة20.كوم ” إلى أن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أعلنت، أول أمس، أن السلطات المغربية قررت منع جميع المسافرين القادمين من الصين من الولوج إلى تراب المملكة، ابتداء من 3 يناير الجاري، وذلك على ضوء تطور جائحة كوفيد 19 بهذا البلد.

ونقلت عن الوزارة أن هذا “الإجراء الاستثنائي”، الذي سيتم تطبيقه ابتداء من يوم 3 يناير 2023 وحتى إشعار آخر، “لا يؤثر بأي حال من الأحوال على الصداقة القوية القائمة بين الشعبين والشراكة الاستراتيجية بين البلدين، التي تظل المملكة متشبثة بها بشدة”.

ولدى تطرقها للوضعية الوبائية، أفادت “ل و360.ما ” و” هسبريس.كوم ” و” منارة.ما ” و” أرتيكل19.ما ” أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية أعلنت، أمس، عن تسجيل 15 إصابة جديدة بـ(كوفيد-19)، مقابل تعافي 60 شخصا، فيما تم تسجيل حالة وفاة واحدة، وذلك خلال الـ24 ساعة الماضية.

ونقلت عن النشرة اليومية لحصيلة (كوفيد-19)، أن 6 ملايين و867 ألف و879 شخصا تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، فيما ارتفع عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 23 مليون و418 ألف و627 شخصا، مقابل 24 مليون و917 ألف و892 شخصا تلقوا الجرعة الأولى.

على صعيد آخر، ذكرت ” ميديا24.كوم ” أن مكتب الصرف أفاد بأن تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج فاقت 99,5 مليار درهم (دولار واحد يساوي حوالي 10,4 درهم مغربي) برسم الأشهر الإحدى عشر الأولى من هذه السنة، مقابل ما يعادل 86,68 مليار درهم المسجلة خلال الفترة ذاتها من سنة 2021.

ومن جانبهما، كتب ” لوكوليماتور.ما ” و” بانورابوست.كوم ” أن مكتب الصرف أفاد بأن صافي تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة بلغ 23,39 مليار درهم عند متم نونبر 2022، مسجلا ارتفاعا بنسبة 45,7 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية.

وفي موضوع آخر، أوضح ” لوبرييف.ما ” أن وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات أعلنت عن تنظيم الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب من 02 إلى 07 ماي المقبل بمكناس، تحت شعار “الجيل الأخضر: لأجل سيادة غذائية مستدامة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى