اخبار

أزيلال.. تنظيم الدورة الثانية للماراطون الدولي للأطلس من 10 إلى 13 أكتوبر المقبل

ستقام الدورة الثانية للماراطون الدولي للأطلس، من 10 إلى 13 أكتوبر المقبل، ب “المنتزه الجيولوجي يونسكو لمڭون”، الواقع بإقليم أزيلال، وذلك بحسب ما علم لدى المنظمين.

وسيعرف الماراطون الدولي للأطلس، الذي تنظمه الجمعية الحية والتعاونية الحية للسياحة المستدامة لآيت بوكماز، والعديد من الشركاء الآخرين، مشاركة عشاق الجري في الطبيعة والرياضة في الجبال، بهدف الترويج للمجال الترابي للمنتزه الجيولوجي يونسكو لمڭون، ومن ثمة التعريف بالأطلس الكبير الأوسط من خلال الرياضة.

وبحسب المنظمين، فإن تنظيم الماراطون في قلب هذا المنتزه مع الانطلاقة من الهضبة السعيدة بآيت بوكماز يشكل فرصة مثالية للمتسابقين المغاربة والأجانب للمشاركة في سباقات جبلية مثيرة وفي تحديات ممتعة.

ويأخذ هذا الماراطون، الذي أصبح موعدا لا محيد عنه في الأجندة الرياضية لإقليم أزيلال، المشاركين لاكتشاف قرى الأطلس الكبير الأوسط على طول المسارات المقترحة، وقمة مڭون المطلة على الهضاب الصغيرة ل(إكيس ن عروس) و(أوليلمت) وأوزيغيمت، والمنظر نحو الجنوب وتخوم الصحراء. وسيجمع بالمناسبة أكبر عدد ممكن من الأشخاص في حدث يسعى إلى الجمع بين الرياضة والتضامن.

وبالإضافة إلى السباقات الرياضية، يتيح الماراطون الدولي للاطلس تجربة ثقافية فريدة من نوعها، بما أنه يستضيف معرضا خاصا للمنتوجات المحلية للتعريف بالثقافة والتراث المحليين. كما سيتم تنظيم عروض لفن أحيدوس التقليدي، والفروسية التقليدية “التبوريدة” لإضفاء طابع احتفالي على هذه التظاهرة. ويتضمن البرنامج أيضا فقرات خاصة بالأطفال تشمل ، على الخصوص ، أنشطة ترفيهية وثقافية لتشجيعهم على المشاركة والتفاعل. وسيتم، أيضا، تنظيم مائدة مستديرة للتحسيس بأهمية استخدام المياه بشكل مستدام، والحفاظ على البيئة، بغية التوعية والمساهمة في بناء مجتمع أكثر وعيا واستدامة.

وهكذا، يجمع الماراطون الدولي للأطلس الرياضيين حول مشروع تتمثل غايته النهائية في الدفاع عن قيم التعايش والأصالة والتضامن.

ميدمار ميديا جريدة إلكترونية مغربية تجدد على مدار الساعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى