اخبار

أكادير.. دورة تكوينية في تعزيز القدرات التواصلية لفائدة الصحفيين و مهني صناعة الإعلام بجهة سوس

تحتضن مدينة أكادير يوم الاحد 24 دجنبر 2023 ، أشغال الدورة التكوينية الثانية في تعزيز القدرات التواصلية لفائدة الصحفيين و مهني صناعة الإعلام بجهة سوس، ينظمها المركز الإعلامي الافرومتوسطي للنمو الأزرق التابع لمؤسسة المغرب الأزرق بشراكة مع النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام التابعة للجامعة الوطنية للصحافة والإعلام و الإتصال المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، وبدعم من مركز التضامن.
و تعد هذه هي المحطة الثانية بعد الدارالبيضاء الكبرى التي نظمت في يناير من السنة الجارية ، بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل. يؤطر الدورة التكوينية بأكادير ثلة من الخبراء في مجال الاعلام البحري وقضايا الهجرة والمناخ.
وتهدف هذه الدورة التكوينية التي يشارك فيها حوالي 40 صحفيا ومهنيا من جهة سوس ماسة الى تمكين المستفيدين من حزمة معارف حول التطورات الكبرى التي يشهدها المغرب و سد الفجوة التواصلية حول قضايا البحر من أجل تسهيل تناولها بشكل مهني واحترافي ، في ظل التحول العالمي نحو الاقتصاد الأزر.
وتندرج المبادرة في إطار الأهداف الأممية للتنمية المستدامة والعقد الأممي لعلوم المحيطات ، ومبادرات ويست ميد ، مبادرة الحزام الأزرق وتربية الأحياء المائية بأفريقيا التي اطلقها المغرب بمناسبة انعقاد قمة المناخ كوب 22 وتجديد اطلاق استراتيجية اليوتيس في نسختها الثانية 2021-2030.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى