اخبار

أكادير ستحتضن النسخة الثانية من الحفل الختامي لمسابقة تجويد القران الكريم

تنظم مؤسسة “موروكو ميديا نيوز”، بشراكة مع مجموعة “طيبة” وبتعاون مع المجلس العلمي المحلي لأكادير، الحفل الختامي لمسابقة تجويد القرآن الكريم لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية في نسختها الثانية، وذلك يوم السبت 8 أبريل 2023، الموافق ل 17 رمضان 1444، على الساعة العاشرة ليلا، بمدرج غرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادير.
وسيتميز الحفل الختامي لمسابقة تجويد القرآن الكريم بمشاركة التلاميذ التسعة المؤهلين للنهائيات، الذين سيتبارون على المراتب الثلاث الأولى لمختلف المستويات التعليمية.
كما سيعرف الحفل تقديم أمداح وأناشيد دينية لمجموعة سماع الطريقة القادرية البودشيشية، وذلك بحضور شخصيات وازنة بجهة سوس ماسة.
ويشار إلى أن أطوار هذه المسابقة استمرت من 15 فبراير إلى غاية 31 مارس، وعرفت مشاركة 315 تلميذا وتلميذة يمثلون مختلف المؤسسات التعليمية بأكادير إداوتنان، المدارس العتيقة، المدارس الخاصة، المؤسسات التعليمية العمومية، ويمثلون مستويات الابتدائي والإعدادي والثانوي.
وقد سهر على تقييم مشاركات التلاميذ والتلميذات المتبارين لجنة تحكيم مكونة من 4 أئمة يمثلون المجلس العلمي المحلي لأكادير.
وتروم هذه المسابقة إبراز دور الكتاتيب القرآنية والقائمين على الشأن الديني في حفظ وتجويد القرآن الكريم، والارتقاء بالمستوى العام للأداء القرآني وإذكاء روح المنافسة والتنافس بين حفاظ كتاب الله عز وجل والتشجيع على إتقان تلاوته.
وتأتي هذه المسابقة السنوية في إطار العناية التي يوليها المغاربة لأهل القرآن، حيث جرت عادتهم على إكرام الحفاظ المتقنين، والقراء المجودين في مختلف المناسبات والمحافل، وهو ما حذا بإدارة مؤسسة “موروكو ميديا نيوز” إلى المساهمة في إحياء هاته العادات الحميدة، ونشر الثقافة القرآنية في أوساط الأطفال والشباب وتشجيعهم على التنافس في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى