اخبار

أولاد تايمة (تارودانت).. إطلاق مشروع دعم تشجيع تمثيلية النساء في المؤسسات المنتخبة و تكافؤ الفرص في مجال تدبير الشأن المحلي.

تم أول أمس الثلاثاء، بالمركب الإجتماعي بمدينة أولاد تايمة (إقليم تارودانت)، إطلاق دعم يهدف إلى تقوية وتعزيز قدرات عضوات هيئة المساواة و تكافؤ الفرص في مجال تدبير الشأن المحلي.

وحسب بلاغ للجهة المنظمة، فإن هذا المشروع، يأتي في إطار إتفاقية الشراكة الموقعة بين نادي الصحافة بمدينة أولاد تايمة وصندوق الدعم المخصص لتشجيع تمثيلية النساء وعمالة إقليم تارودانت.

وبفضل هذا المشروع، يضيف المصدر، سيتم تكوين وتأطير عدد هام من النساء، أكاديميا وعمليا، بغية تمكينهن من تحقيق المشاركة الفعالة في المجال السياسي.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال رئيس نادي الصحافة بأولاد تايمة، نور الدين أريدوص، إن هذا اللقاء الإفتتاحي التواصلي للمشروع، شكل مناسبة وفرصة للتعريف بصندوق الدعم المخصص لتشجيع تمثيلية النساء .

وأضاف أن الهدف الاساسي من المشروع، يتمثل في كونه آلية موجهة لتقوية قدرات النساء التمثيلية بهدف تيسير إندماجهن في الحياة السياسية و الإنخراط الفعال داخل المؤسسات المنتخبة محليا وإقليميا وجهويا ووطنيا.

كما يهدف هذا التكوين، إلى تزويد المستفيدات بالآليات والأدوات والمهارات اللازمة لتعزيز مشاركتهن الفعالة في الحياة السياسية على المستوى المحلي من أجل الوصول إلى مناصب صنع القرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى