اخبار

إضرابات الأستاذة تخرج أولياء التلاميذ للاحتجاجات بعد إصدارهم تحذيرات متتالية

خرج العشرات من آباء وأولياء أمور التلاميذ، صباح اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر الجاري، في وقفة احتجاجية نظمت أمام الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدار البيضاء سطات.

واحتج آباء وأولياء أمور التلاميذ ضد الإضرابات المتتالية التي يخوضها رجال ونساء التعليم رفضا للنظام الأساسي الجديد لموظفي وزارة التربية الوطنية، مؤكدينة أنهم لا يحتجون ضد الأساتذة بل ضد ضياع حق أبنائهم في التمدرس والتعلم.

ومن جهتها، نظمت مجموعة أخرى من الآباء وأولياء الأمور وقفة احتجاجية مماثلة أمام المديرية الاقليمية للتعليم بمراكش، مرفوقين بأبنائهم وبناتهم من التلميذات والتلاميذ.

وندد هؤلاء خلال وقفتهم بضياع الزمن المدرسي، بسبب توالي الإضرابات من طرف رجال ونساء التعليم، وهو الأمر الذي يتزامن مع ظروف أخرى، منها استفادة التلاميذ مؤخرا من عطلة بينية، فضلا عن تأخر التحاقهم بالمؤسسات التعليمية خلال فترة الدخول المدرسي بسبب الزلزال الذي ضرب الحوز والمناطق المجاورة.

وتبعا لذلك، طالب المحتجون وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالجلوس إلى طاولة الحوار مع الأساتذة وإيجاد حل للأزمة الحاصلة، حرصا على مصلحة التلميذ أولا والقطاع ثانيا.

وإلى جانب ذلك، طالب هؤلاء الوزارة الوصية بايجاد حل سريع ينهي حالة الاحتقان السائدة بجل المؤسسات التعليمية على الصعيد الوطني، وتعويض التلاميذ عن الساعات الدراسية التي لم يستفيدوا منها بسبب الإضرابات.

وتجدر الإشارة إلى أن عددا من جمعيات آباء وأولياء أمور التلاميذ سبق وحذرت من نزول الأسر إلى الشوارع بسبب توالي الإضرابات في قطاع التربية الوطنية، داعية الوزير بنموسى إلى سحب النظام الأساسي والاستماع لمطالب رجال ونساء التعليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى