اخبار

إفتتاح ثاني ممر تحت أرضي بمدينة الانبعاث

إفتتاح ثاني ممر تحت أرضي بمدينة الانبعاث

وسط ارتياح كبير من مستعملي الطرق بأكادير افتتحت المديرية الإقليمية لوزارة التجهيز والماء بأكادير إداوتنان، يوم الثلاثاء المنصرم، ثاني ممر تحت أرضي بمدار تليلا . وجدير ذكره أن هذا الممر يدخل ضمن مشاريع برنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020-2024 الموقع أمام جلالة الملك محمد السادس في الرابع من فبراير 2020 بساحة الأمل بأكادير.
هذا، ويبلغ طول النفق 760 واستغرق في تنفيذه قرابة 6 أشهر ويبلغ الجزء المغطى منه 80 متر، بينما يبلغ طول الجزء غير المغطى 365 متر، في حين يبلغ قطر النظارة الداخلي 50 مترا. بتكلفة إجمالية قدرت بحوالي 52 مليون درهم، لينضاف بذلك إلى ممر الحي المحمدي الذي افتتح قبيل عيد الأضحى، ليصل مجموع الغلاف المرصود للممرين نحو 101.5 مليون درهم.
ومن شأن هذه المنشأة أن ترفع من جودة الخدمات المقدمة لمستعملي الطريق المحليين أو الزوار العابرين ومن مؤشرات السلامة الطرقية على طول المقطع وضمان انسيابية حركة المرور بعد الغاء الملتقيات الطرقية التي كانت تتسبب في ازدحام شديد حول مداراتها .كذا تقليص مدة السفر سواء بالنسبة لمستعملي الطريق المحليين أو مستعملي الطريق العابرين وكذلك تسهيل نقل البضائع داخل مدينة أكادير الكبرى .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى