اخبار

أكادير: إنطلاق برنامج مواكبة ودعم المقاولين الفلاحين الشباب بجهة سوس ماسة.

بمبادرة من المديرية الجهوية للاستشارة الفلاحية , أعطيت , يوم امس الثلاثاء  07.06.2022 بأكادير, انطلاقة برنامج مواكبة و دعم المقاولين الفلاحين الشباب بجهة سوس- ماسة،

نظم هذا البرنامج بشراكة مع المديرية الجهوية للفلاحة و الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة، بهدف تشجيع ومواكبة المقاولين الفلاحين الشباب من خلال 15 ورشة تحسيسية ستغطي مختلف أقاليم الجهة.

سيتم التركيز على فرص الاستثمار التي تتيحها الجهة إضافة إلى عروض “مجموعة القرض الفلاحي للمغرب” بغية المواكبة المالية لهذه الفئة , وستتيح هذه الورشات فرصة  التعرف على البرنامج الخاص بالجهة لمواكبة ودعم المقاولين الفلاحين الشباب،

أكد رئيس الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة، يوسف الجبهة، على أهمية هذا البرنامج نظرا إلى ما تزخر به الجهة من مؤهلات في القطاع الفلاحي ما جعل منها أرضية خصبة للاستثمارات خاصة لدى الشباب .

و دعى  في هذا الصدد إلى انخراط الجميع في هذه الورشات التي تهدف إلى إدماج الشباب في ميدان  الشغل، خاصة وأن المخطط الفلاحي الجهوي الجديد جعل العنصر البشري في صلب اهتماماته وخصص عددا من المشاريع والبرامج الموجهة لفئة الشباب.

وتكمن أهمية برنامج مواكبة ودعم المقاولين الفلاحين الشباب، في دعم هذه الفئة وخلق فرص للاستثمار الفلاحي سواء من الناحية التكوينية أو البحث عن الموارد المالية والدعم المادي ، الذي من المرتقب أن يشمل 2250 مستفيدا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى