اخبارميدمار العالمية

ينّاير”احتفالات شعبية ورسمية لإحياء رأس السنة الأمازيغية 2974 بولاية نيوجيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية

 

حفيظة وسعدان

على غرار الأمازيغ في شمال إفريقيا والمغرب الكبير يحتفل أمازيغ أمريكا بشتى ربوعها وولايتها برأس السنة الأمازيغية الجديدة 2974 إيناير بصفة عامة وبولاية نيوجرسي خاصة .

السنة الأمازيغية

نضمت تنسيقية أكال بولاية نيوجيرسي حفلا فنيا وثقافيا بمناسبة الاحتفال برأس السنة الأمازيغية 2974 السبت المنصرم باحدى اكبر قاعات الحفلات بولاية نيوجرسي .

شارك يوم أمس مئات الامازيغ من جميع الاعمار وكذلك شخصيات وازنة في ما يتعلق بالشأن الامازيغي بأمريكا ونخص بالذكر السيد ادر الحسوني أبرز المنضمين لهذه التظاهرة هو فاعل جمعوي وحقوقي في هذا الشأن ومن بين المناضلين الكبار للثقافة الامازيغية بأمريكا .

السنة الأمازيغية

كما هو الشأن لوجوه فنية أعطت الشيء الكثير وحمل مشعل الموسيقى والثقافة الامازيغية بالمغرب بصفة خاصة وباقي ربوع العالم بصفة عامة ومن ابرزهم الفنان الامازيغي سعيد أشنوي الذي شد الرحال صوب الولاية المتحدة الامريكية للمشاركة في هذه الاحتفالية الكبيرة والمتنوعة .

شهدت قاعة الاحتفال بولاية جيرسي حضورا مكثفا للامازيغ المقيمين بامريكا بشتى ولاياتها مند لحظة انطلاق الحفل شارك فيه عشرات المواطنين الامريكين المحبين للثقافة الامازيغية أيضا الامازيغ احتفالهم برأس السنة الأمازيغية الجديدة  الذي نظمت خلاله معارض  وعروض فنية متنوعة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى