اخباراقتصاد

اكادير .. افتتاح المعرض الدولي اليوتيس كرافعة من أجل اقتصاد أزرق مدمج وفعال

جرى اليوم الإثنين 01 فبراير 2023  بمدينة اكادير افتتاح المعرض الدولي اليوتيس تحت شعار: الصيد البحري وتربية الأحياء المائية المستدامة: رافعة من أجل اقتصاد أزرق مدمج وفعال”. و كان الافتتاح بمستوى  عال من التنظيم، يتلاءم مع ما يحمله من  أفاق جديدة لقطاع الصيد البحري .

وكان هذا الموعد الذي يعد أكبر تجمع للمستثمرين والفاعلين المهنيين والإدارات والمؤسسات الفاعلة في قطاع الصيد البحري ،مناسبة للتلاقي وتبادل الأفكار والحوار بخصوص تحديات القطاع ، وأفاقه الإستثمارية والإنتاجية.

وتم افتتاح هذه الدورة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة محمد السادس، حيث حضره كل من رئيس الحكومة عزيز اخنوش و وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي ما يعزز مكانة معرض أليوتيس في أجندة التظاهرات الدولية الكبرى، كمنصة مرجعية على الصعيدين الوطني والدولي، من أجل النهوض بقطاع الصيد البحري.

وحسب المنظمين، تشهد دورة 2023 من هذا المعرض كما الدورات السابقة، اهتماما بالغا من قبل المهنيين، حيث ستتمحور حول سبعة أقطاب (المؤسساتي، الدولي، التثمين والعمليات، الأسطول والمعدات، الابتكار، التنمية المستدامة، والتنشيط)، كما ستشهد برنامجا غنيا يتضمن سلسلة ندوات وورشات موضوعاتية ولقاءات للأعمال.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى