اخبار

اكادير.. انطلاق فعاليات الدورة الخامسة للمنتدى الاورو أمازيغي

ستنطلق يوم الإثنين 27 يونيو الجاري، فعاليات الدورة الخامسة للمنتدى الاورو أمازيغي للبحث والتي ستمتد على مدى اربعة أيام 27 و29 و30 يونيو والفاتح من يوليوز.

 

اكادير.. انطلاق فعاليات الدورة الخامسة للمنتدى الاورو أمازيغ

و سيعالج هذا المنتدى موضوع الأبعاد الكونية للموروث الثقافي الأمازيغي، الذي تنظمه كلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة ابن زهر بشراكة مع المؤسسة الأوروبية العربية، وكرسي الثقافة الأمازيغية التابع لنفس المؤسسة ومؤسسة الدكتورة ليلى مزيان وبتعاون مع جامعة غرناطة وإقليم الاندلس.

ستبتدئ الاعمال يوم الاثنين بورشة تكوينية لفائدة المنتخبين والأطر الإدارية للجماعات المحلية التابعة لأكادير الكبير سينشطها المستشار في السياسات اللغوية وعضو الشبكة الأوروبية للتنوع اللغوي فانسون كليمون فيراندو بقاعة اجتماعات الجماعة الحضرية لأكادير وسيكون محور الورشة، ادماج اللغة الأمازيغية في الإدارات المحلية المغربية على ضوء التجارب الأوروبية.

 

 فعاليات الدورة الخامسة للمنتدى الاورو أمازيغي
اكادير.. انطلاق فعاليات الدورة الخامسة للمنتدى الاورو أمازيغي

وستنطلق الندوة الدولية بفضاء الانسانيات بكلية الآداب والعلوم الإنسانية يومي 29 و30 يونيو لمعالجة موضوع الأبعاد الكونية للموروث الثقافي الأمازيغي في اربعة محاور بمشاركة باحثين متخصصين من مؤسسات وجامعات مغربية وأجنبية من تونس وفرنسا واسبانيا.

سيعرف اليوم الأخير تنظيم رحلة استكشافية وثقافية لإيكودار ايمشكيكن لفائدة الباحثين وضيوف المنتدى.

ومن المحتمل أن يؤطر هذه الزيارة الاستكشافية الدكتور خالد ألعيوض عضو اللجنة الجهوية لحقوق الانسان لجهة سوس ماسة والمتخصص في موضوع الهجرة والمجال والثقافة والمجتمع في الجنوب وذلك يوم الجمعة فاتح يوليوز 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى