اخبار

البرنامج الوطني للتخييم 2024.. تنظيم مجموعة من التداريب التكوينية لأطر المخيمات الصيفية بجهة سوس ماسة

نظمت خلال الفترة من 28 أبريل إلى 04 ماي الجاري، مجموعة من التداريب التكوينية لأطر المخيمات الصيفية بكل عمالات وأقاليم جهة سوس ماسة.

ويأتي تنظيم هذه الأنشطة الشبابية، من قبل المديرية الجهوية لقطاع الشباب بجهة سوس ماسة، بشراكة مع المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتخييم، وتحت إشراف المديريات الإقليمية بالجهة، في إطار البرنامج الوطني للتخييم لسنة 2024 المنظم بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم، والذي يحظى بالرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أوضح المدير الجهوي لقطاع الشباب بجهة سوس ماسة، هشام زلواش، أن هذه التداريب التي يبلغ عددها، 15 تدريبا موزعة ما بين تداريب الدرجة العامة الثانية موجهة للأطر التربوية المكلفة بتأطير الأطفال و الشباب، و تدريبين لرؤساء المخيمات بكل من أكادير وتارودانت .

وأضاف أنه، بالنسبة لعدد المستفيدين من هذه المحطة التكوينية، فيصل إلى أزيد من 534 مستفيد ومستفيدة من تكوين الدرجة العامة الثانية، و94 مستفيد و مستفيدة من تدريب رؤساء المخيمات، مؤكدا أن هذه التداريب ستمكن من تقوية قدرات مؤطري المخيمات التربوية في مجموعة من المجالات التي تهم الإشتغال مع الطفولة و الشباب خاصة في المخيمات الصيفية.

جدير ذكره، أنه تم خلال العطلة البينية المنصرمة، تنظيم مجموعة من أنشطة القرب الموجهة للأطفال ما بين 07 و 15 سنة بمجموعة من مؤسسات الشباب، حيث وصل عدد المستفيدين إلى 600 مستفيد ومستفيدة من ورشات وأنشطة تربوية على مدار اليوم.

ويندرج البرنامج الوطني للتخييم، في إطار استراتيجية الوزارة الوصية الرامية إلى تعزيز أنشطة التخييم وتطوير خدماتها، عبر تبني سياسة القرب والعدالة المجالية، وضمان استمرارية وتطوير الأنشطة السوسيو – ثقافية، وتقوية الشراكة مع المجتمع المدني، خصوصا الجامعة الوطنية للتخييم، كشريك استراتيجي في تنفيذ هذا البرنامج الوطني.

ميدمار ميديا جريدة إلكترونية مغربية تجدد على مدار الساعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى