اخبار

الدرك الملكي.. إحباط محاولة تهريب طن من الحشيش إلى الخارج

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالقيادة الإقليمية لمدينة الجديدة، قبل قليل من صباح اليوم الأربعاء 3 يناير الجاري، من إحباط محاولة تهريب طن من الحشيش إلى الخارج.

وحسب ما أوردته مصادر مطلعة، فإن هذه العملية تمت إثر مداهمة فرق دركية تابعة لجهوية الجديدة، مدعومة بالكلاب المدربة، عددا من المنازل والمساكن بضواحي مدينة الجديدة، بعد التوصل بمعلومات تفيد وجود كمية من المخدرات بداخلها.

ووفقا للمصادر نفسها، فقد أسفرت هذه الحملة، إلى حدود الساعة، عن حجز كميات كبيرة من مخدر الشيرا، تقدر بحوالي طن، والتي كان مشتبه فيهم بصدد تحضيرها للتهريب إلى خارج التراب الوطني عبر المسالك البحرية.

وإلى جانب ذلك، تمكنت العناصر التابعة لدرك الجديدة من حجز سيارة نفعية، إضافة إلى عدد من العربات المجرورة، وعدد من الحمير التي يتم استعمالها من قبل المشتبه فيهم في نقل المخدرات من اليابسة إلى البحر.

هذا، وقد جرى خلال هذه العملية توقيف أحد المشتبه فيهم المتورطين في تكديس المخدرات ونقلها بحرا، حيث تقرر الاحتفاظ به تحت تدابير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وموازاة مع ذلك، تتواصل التحريات قصد توقيف باقي المتورطين الذين يشتبه في أنهم ينشطون ضمن شبكة متخصصة في تهريب المخدرات، وكذا من أجل تحديد جميع الامتدادات المحلية والوطنية والدولية لهذا النشاط الإجرامي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى