اخبار

السياحة في الصين تستعد للاقبال الكبير لما بعد كوفيد (قراءة في الصحف)

كتبت صحيفة “تشاينا دايلي” نقلا عن تقارير صناعية أنه بعد حوالي ثلاث سنوات من التوقف شبه التام بسبب وباء كوفيد -19، تستعد صناعة السفر في الصين لاقبال كبير في الأسابيع والأشهر المقبلة.

وذكرت الصحيفة، نقلا عن تقرير للبوابة الصينية للسفر الصينية تونيو، التي أظهرت ارتفاعا مهما في حجوزات السفر للخارج خلال هذه الفترة، إن الاقبال سيبدأ مع العطلات القادمة، والتي ستستمر من 29 أبريل إلى 3 ماي.

وبحسب البوابة، تبقى بلدان من قبيل التايلاند، ونيوزيلندا، وجزر المالديف، الوجهات الأكثر شعبية بين المسافرين الصينيين إلى جانب وجهات أخرى في إفريقيا وأوروبا.

ويشجع الشغف بالسفر عودة الرحلات الدولية والزيادة المنتظمة لرحلاتها منذ أن قررت السلطات الصينية في يناير الماضي رفع الإجراءات الاحترازية لمحاربة كوفيد -19.

وقال المحلل بوكالة السفر عبر الانترنيت فانغ زيكسي “سيتم الاقبال على السفر خلال عطلة فاتح ماي، حيث ستستفيد الوجهات المحلية والخارجية من الطلب الكبير على السفر”.

وبحسب المجموعة، تجاوز عدد حجوزات الرحلات خلال العطل المقبلة العدد المسجل خلال نفس الفترة من سنة 2019، ليتضاعف سبع مرات مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وفي سنة 2019، قام الصينيون بـ 155 مليون رحلة دولية، وأنفقوا حوالي 245 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى