اخبار

السيدة النائبة نعيمة الفتحاوي تعقب على جواب وزير الشباب والثقافة السيد محمد المهدي بنسعيد …

تلقت جريدة ميدمار ميديا من السيدة النائبة نعيمة الفتحاوي بتعقيب ردا على جواب  وزير الشباب والثقافة السيد محمد المهدي بنسعيد  حول موضوع المهرجانات المدعمة من وزارة الثقافة , وذلك في  إطار  الجلسة العمومية الخاصة بالأسئلة الشفوية ليوم الإثنين  31 أكتوبر 2022 . وهذا نص التعقيب.

شكرا السيد الرئيس

السيد الوزير،

1/ هذه المهرجانات التي تقام بالفضاءات العامة امام عشرات الآلاف من اليافعين والمدعمة بالمال العمومي،أصبحت حملات ترويجية لمعافرة الخمر وتعاطي المخدرات.
2/ في منصاتها إيحاءات جنسية صادمة وممارسات ماجنة وكلام ساقط مخل بالحياء،
3/ في ندواتها الصحفية دعوات صريحة تشجع على هذه السلوكات المنحرفة،
الله اكون في عوانكم ا المغاربة
4/ ممارسات هدامة تستهدف قيم المجتمع المغربي وتسعى لتمييع وإفساد أخلاق شبابه المعتز بأصالته التاريخية والمتمسك بهويته الاسلامية .
هذا نموذج ثقافي هدام لا علاقة له بقيم المجتمع المغربي.
السيد الوزير ،حنا مع الفن ونقدر الفنانين ولكن الفن الراقي والهادف بكل أنواعه، الراب اولا غيروا
5/ مثال مهرجان الغنائي الذي نظمته وزارة الشباب والثقافة في الشهر الماضي بمناسبة فعاليات الرباط عاصمة الثقافة الإفريقية لي مخلا فيها لا ثقافة مغربية ولا افريقية والذي خلف استياء عميقا لدى الرأي العام الوطني

السيد الوزير

ليس هذا ما بشر به البرنامج الحكومي
أين الحكومة من هذا المسخ؟
أين وزارة الثقافة المستأمنة على الهوية الثقافية للمغاربة؟مامدى ملائمة سياستكم الثقافية مع ماورد في الدستور لي كيحكمنا جميع.
بعض المسؤولين في الحكومة ،ليتهم سكتوا
السيد الوزير ،هان تسلاحكم ازيكر اواكا،اركنتقدا العفيت إلى تسرغام حتودرت نتوجة دلمعيشتنس ،تسلاحكماس حتى كار التربيت د كار تدلسا اعريمن تعريمين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى