اخبار

بالفيديو.. الفتيت يشرف على تنصيب سعيد امزازي واليا على جهة سوس ماسة

بحضور وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، تم اليوم 31 اكتوبر2023 تنصيب الوالي الجديد سعيد امزازي واليا على جهة سوس ماسة عامل على إقليم اكادير اداوتنان

وحضر حفل تعيين السيد سعيد امزازي واليا لجهة سوس ماسة ، الوالي السابق احمد حجي ووزير الداخلية عبد الوافي الفتيت ورئيس مجلس جهة سوس ماسة كريم اشنݣلي و مصطفى بودرقة نائب رئيس المجلس الجماعي لاكادير.
هذا ،وبعد تلاوة ظهير التعيين، هنأ السيد لفتيت السيد امزازي على الثقة التي حظي بها من طرف صاحب الجلالة بتعيينه واليا على الجهة، التي تحظى بأهمية خاصة باعتبار موقعها الاستراتيجي كوسط للمملكة وفاعليتها الاقتصادية ورمزيتها الثقافية والاجتماعية .
وبعد أن ذكر بالمسار المهني للسيد سعيد أمزازي كمسؤول ترابي ووزير سابق ، أبرز أنه يتعين على الجميع الانخراط بجدية في إرساء دعائم المسار التنموي الذي تعرفه المملكة، مبرزا أنه يتحتم على السلطة العمومية الحضور الدائم بالميدان والإنصات لحاجيات المواطنات والمواطنين، والإجابة على تظلماتهم، واقتراح الحلول المناسبة لمشاكلهم، وكذا الحرص على التطبيق السليم للقانون الذي يمنح الثقة للجميع.
فالسيد السعيد أمزازي، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، واليا لجهة سوس ماسة وعاملا على عمالة أكادير إداوتنان، حاصل على شهادة جامعية في علم الدم الطبي-الشرعي من جامعة بوردو 2، وعلى دكتوراه الدولة في علم الأحياء من جامعة محمد الخامس بالرباط.
وشغل السيد أمزازي، الذي كان وزيرا للتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، منصب رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط (2015) وعميد كلية العلوم التابعة لجامعة محمد الخامس أكدال (2011).
كما شغل السيد أمزازي، البالغ من العمر 55 عاما، منصب نائب العميد المكلف بالشؤون ﺍﻷكاديمية والبيداغوجية بكلية العلوم بجامعة محمد الخامس أكدال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى