مجتمع

المجلس الإقليمي للرشيدية يصادق على اتفاقيات شراكة

عقد المجلس الإقليمي للرشيدية، أمس الاثنين، دورته العادية خصصت لتدارس والمصادقة على اتفاقيات للشراكة وبرمجة المخصصات المالية.

وتمت خلال هذه الجلسة، التي ترأسها رئيس المجلس، الحبيب أبو الحسن، المصادقة على مشروع ملحق تعديلي للاتفاقية شراكة بين وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية و المجلس الإقليمي و الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات و شجر الأركان و اللجنة الجهوية للتنمية البشرية.

وتتعلق هذه الاتفاقية ببناء وتجهیز مركز تقويم العظام لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة.

كما تمت المصادقة على مشروع ملحق تعديلي للاتفاقية شراكة بين المجلس الاقليمي للرشيدية والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات و شجر الأركان والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات والمندوبية الاقليمية لوزارة الصحة و جمعية “تيسير” للصحة قصد دعم و مواكبة العرض الصحي بإقليم الرشيدية.

كما تمت المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي للرشيدية وجماعة غريس العلوي والمكتب الوطني للماء و الكهرباء – قطاع الكهرباء حول انجاز مشروع توسيع الشبكة الكهربائية بالجماعة.

وصادق أعضاء المجلس على مشاريع ثلاث اتفاقيات شراكة بين المجلس الإقليمي وجماعتي ابني امحمد سجلماسة وجرف سفلات حول إنجاز بعض المسالك الطرقية على مستوى هاتين الجماعتين.

وصادق المجلس أيضا على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الاقليمي وجماعة أملاكو قصد دعم الجماعة في انجاز مشروع أشغال حماية مركز أملاكو من الفيضانات.

يشار إلى أنه تم خلال هذه الدورة تقديم عرض حول تنفيذ ميزانية مجلس المجلس الإقليمي برسم السنة المالية 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى