اخبار

في إطار تعزيز البنية الثقافية بمدينة آكادير المسرح الكبير سيرى النور قريبا

في إطار تعزيز البنية الثقافية بمدينة آكادير المسرح الكبير سيرى النور قريبا

في إطار تنفيذ برنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير (2020-2024)، الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس ،تتنافس ثلاث مقاولات من أجل إنجاز الأشغال الكبرى لمشروع المسرح الكبير بمدينة أكادير و يتعلق الأمر ب Urbagec و Polysol و Separator، الذي سيعد معلمة ثقافية تراثية بامتياز.
كما أن المشروع الذي سيشيد على مساحة تصل إلى 11600 متر مربع، ومدة إجمالية تصل ل 30 شهرا، هو من تصميم المهندس المعماري “يوسف مليحي” وقد تم إسناده لشركة العمران سوس ماسة للإشراف على إنجازه بكلفة إجمالية تقارب 250 مليون درهم.
يشار أن وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، سبق وأشرف على إطلاق أشغال بناء المسرح الكبير لمدينة أكاديرباستثمارات تصل إلى حوالي 250 مليون درهم بغلاف مالي يصل إلى 5.991 مليار درهم.
وحسب الوزير، فإن هذه المنشأة الثقافية التي تضم 1060 مقعدا ستشكل فضاء متميزا للتنشيط الثقافي والفني لساكنة عاصمة سوس، كما أنها ستعزز العرض الثقافي بالجهة من خلال إطلاق أوراش من بينها مدرسة الفنون الجميلة.
وسيمكن هذا المسرح من تعزيز ولوج الساكنة المحلية إلى بنيات التنشيط الثقافي والفني، فضلا عن تأثيره الإيجابي من حيث تطوير الإمكانات الفكرية والقدرات الإبداعية.
وستضم هذه المنشأة الفنية، على الخصوص، قاعات للعروض وعدد من الفضاءات بالإضافة إلى قرية للفنانين ومناطق لوجستية ورواق للاستقبال.
وجدير ذكره أنه قد سبق و أن أشرف محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، برفقة عزيز أخنوش، رئيس الجماعة الترابية لأكادير، ووالي الجهة ورئيس مجلس جهة سوس ماسة على إعطاء انطلاقة أشغال المسرح الكبير للمدينة شهر يوليوز المنصرم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى