اخبار

المكتب الإداري لغرفة التجارة والصناعة والخدمات في اجتماع مع عامل اشتوكة أيت باها

عقد المكتب الإداري لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لسوس ماسة يوم الثلاثاء 4 يناير 2022 اجتماعا مع عامل إقليم اشتوكة ايت باها.

وجاء هذا الاجتماع في سياق توطيد العلاقات المتينة التي تربط الغرفة بإقليم اشتوكة ايت باها، ومتابعة الملفات الاقتصادية الكبيرة المشتركة بين الجانبين.

وذكر رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لسوس ماسة في كلمته بالأهمية الاقتصادية لإقليم اشتوكة أيت باها، خاصة أنه يوفر فرص شغل مهمة لشريحة واسعة من أبناء المنطقة، والوافدين عليه من مختلف مناطق المغرب، لاسيما في القطاع الفلاحي و قطاعات الصناعات الغذائية.

وأضاف عامل الإقليم في كلمته أيضا بأهم المشاريع المنجزة أو التي في طور الإنجاز على مستوى الإقليم، والتي من شأنها أن ترقى باشتوكة أيت باها اقتصاديا واجتماعيا، مؤكدا على دور الغرفة كشريك أساسي في تتبع كل هذه المشاريع.

ويذكر أنه خلال الإجتماع تم التطرق إلى الاشتغال على فتح المنتزه الوطني سوس ماسة لنوعية خاصة من الأنشطة السياحية، إلى جانب إحداث منطقة صناعية خاصة بالصناعات الغذائية AGROPOLE على مستوى الإقليم.

وتم التطرق لنقاط أخرى، من بينها خلق مناطق للأنشطة الاقتصادية بأهم المراكز الحضرية بالإقليم، والعمل على إحداث وكالة الغرفة بالإقليم وذلك من أجل تقريب خدمات الغرفة إلى منتسبيها، فضلا عن التفكير في إيلاء القطاع التجاري بالإقليم أهمية قصوى من خلال تأهيل الأسواق و المراكز التجارية.

هذا وأسفر الاجتماع عن اقتراح تنظيم مناظرة جهوية حول الاستثمار بإقليم اشتوكة ايت باها، كما تم الإدلاء بمقترحات أخرى لتأهيل إقليم اشتوكة ايت باها ليلعب دوره في مجال السياحة القروية والصناعات الغذائية والتجارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى