اخبار

الملك يترأس عصر اليوم مجلسا للوزراء وسط حديث عن تأجيل تعيينات الولاة والعمال

من المنتظر، أن يعرف الأسبوع الجاري ابتداء من اليوم الأربعاء، أنشطة ملكية مكثفة، سيكون العاهل المغربي حاضرا فيها بشكل شخصي، بعد غياب اضطراري دام أزيد من سنتين، بسبب الظروف الاستثنائية التي فرضها انتشار جائحة كورونا.

وذكرت بعض مصادر ،انه من المنتظر أن يترأس الملك محمد السادس عصر اليوم الأربعاء، مجلسا للوزراء بالقصر الملكي بالرباط، حيث أن جميع أعضاء الحكومة أخبروا بانعقاد المجلس الوزاري. سيخصص لاطلاعه على تفاصيل مشروع قانون مالية 2023، ومدى احترامه للتوجيهات الملكية، خاصة تلك المتعلقة بتعميم الحماية الاجتماعية، وكذا الشق المتعلق بإنعاش الاقتصاد الوطني.

كما من المرتقب أيضا، أن يصادق المجلس الوزاري على تعيينات ملكية في مناصب عليا، بينما يرجح أن يتأجل تعيين الولاة والعمال الجدد.

ويوم الجمعة المقبل سيحل ملك البلاد، بمقر البرلمان، من أجل الإشراف على انطلاق السنة التشريعية الجديدة، وسيلقي جلالته أمام نواب الأمة خطابا بالمناسبة.

ومباشرة بعد افتتاح البرلمان الجمعة القادمة، بعد سنتين بسبب الجائحة وتشير المصادر، إلى أن الملك محمد السادس سيزور مدينتي طنجة والحسيمة، حيث من المتوقع أن يدشن الملك مجموعة من المشاريع الكبرى بمدينة طنجة على رأسها المستشفى الجامعي الجديد الذي يعتبر أضخم بناية إستشفائية في أفريقيا، ومشاريع أخرى مندرجة في إطار البرنامج الضخم “طنجة الكبرى”.

وفي الحسيمة، سيدشن الملك محمد السادس كل المركز الاستشفائي الاقليمي، والملعب الجديد بآيت قمرة، فضلاً عن الإطلاع على بقية مشاريع الحسيمة منارة المتوسط التي أصبحت جميعها جاهزة.

وتعتبر جهة طنجة تطوان الحسيمة، من الجهات القليلة التي إستطاعت تنزيل كافة المشاريع المتعلقة بالتنمية الجهوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى