اخبارميدمار التعليم

انطلاق الأسبوع الجامعي الأول للإدماج بجامعة الحسن الثاني

أطلقت جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، اليوم الإثنين بكلية الطب والصيدلة للدار البيضاء، الدورة الأولى من الأسبوع الجامعي للإدماج، تحت شعار “معا من أجل دمج الطالبات والطلبة في وضعية إعاقة”.

ويندرج هذا الأسبوع، المنظم من 11 إلى 16 دجنبر، في إطار تفعيل التوجهات الاستراتيجية المتعلقة بالمخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار (ميثاق ESRI 2030) ومشروع تطوير الجامعات 2022- 2026.

أبرزت نائبة رئيس جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، فاطمة الزهراء العلمي، أن النسخة الأولى من الأسبوع الجامعي للإدماج تتضمن مجموعة من الأنشطة والفعاليات والورشات، التي سيتم تنظيمها في إطار تنفيذ ميثاق المسؤولية الاجتماعية للجامعات، الذي صادق عليه مؤخرا مجلس جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء.

وأضافت أن هذا الأسبوع يهدف إلى تنظيم فعاليات مخصصة لمواكبة الطلبة وخاصة الطلبة في وضعية إعاقة، مشيرة إلى أن هذه الدورة تهم بشكل رئيسي أنشطة المواكبة التي تشرف عليها هيئة التدريس.

وأشارت المكلفة بالشؤون الأكاديمية والطلابية إلى أن الجامعة لطالما عملت على تقديم العون والمساعدة للطلبة في وضعية إعاقة، مضيفة أنه تمت مناقشة هذا الموضوع بشكل مستفيض داخل لجنة الأنشطة المدنية والثقافية بالجامعة.

وأبرزت السيدة العلمي أنه “لدينا بالفعل ميثاق المسؤولية الاجتماعية للجامعات، الذي يتضمن جانب الإدماج وتدبير الإعاقة على مستوى جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، وكافة الإجراءات التي يمكن تنفيذها في ما يتعلق بالولوجيات والمواكبة”، معربة عن الأمل في اختتام فعاليات هذا الأسبوع بتوصيات وخطة عمل، تنفذ على مستوى 18 مؤسسة التابعة لجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء.

وتميز هذا اللقاء الافتتاحي من الأسبوع الجامعي للإدماج، بمشاركة عدد من الطلاب وخريجي جامعة الحسن الثاني، بالإضافة إلى مجموعة من الأساتذة وأعضاء الجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى