اخبار

اهتمامات الصحف الإلكترونية

تطرقت الصحف الإلكترونية، اليوم السبت، إلى مواضيع راهنة، أبرزها مأدبة العشاء التي أقامها صاحب الجلالة الملك محمد السادس على شرف وفد من الكونغرس الأمريكي، والريادة الإقليمية المتواصلة للمغرب لفائدة السلام، وكأس العالم للأندية 2022.

وهكذا، كتبت عدد من المواقع الإلكترونية، من ضمنها ” اليوم24.كوم ” و” تلكسبريس.كوم “، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس أقام، بالرباط، مأدبة عشاء على شرف وفد من الكونغرس الأمريكي، يتكون من سبعة أعضاء من مجلس الشيوخ، عن الحزبين الديمقراطي والجمهوري.

وارتباطا بنفس الموضوع، أشارت ” لوكليماتور.ما ” و” أرتكيل19.ما ” إلى أن وفدا من مجلس الشيوخ الأمريكي يتكون من سبعة أعضاء يمثلون الحزبين الديمقراطي والجمهوري أبرز بالرباط، الريادة الإقليمية المتواصلة للمملكة في شمال إفريقيا وعبر القارة الإفريقية، من أجل السلام، بفضل الرؤية المتبصرة لجلالة الملك محمد السادس.

ونقل الموقعان، عن السيناتور الجمهوري عن ولاية أوكلاهوما، جيمس لانكفورد، قوله في تصريح عقب مباحثات الوفد الأمريكي مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، إن “اهتمامنا في الأيام القادمة هو مواصلة العمل من أجل السلام في هذه المنطقة، اعتبارا لريادة المغرب المتواصلة في شمال إفريقيا وعبر القارة الإفريقية برمتها”.

وفي سياق ذي صلة، أشارت ” لوسيتأنفو.كوم ” و” لوبرييف.ما ” إلى أن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، ووفد أمريكي يضم سبعة من أعضاء الكونغرس، عن الحزبين الديمقراطي والجمهوري أكدا، بالرباط، على العلاقات الاستثنائية التي تربط المغرب والولايات المتحدة.

وأضاف الموقعان، نقلا عن بلاغ لرئاسة الحكومة، أنه خلال هذا اللقاء، ذكر رئيس الحكومة، بالتعاون الأمني والعسكري المهم بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

وفي الخبر الاقتصادي، أفادت ” ميديا24.كوم ” بأن رئيس الحكومة عزيز أخنوش استقبل، بمقر رئاسة الحكومة، رئيسة الهيئة المغربية لسوق الرساميل نزهة حيات، التي قدمت له التقرير السنوي للهيئة برسم سنة 2021.

وأوضح الموقع، نقلا عن بلاغ لرئاسة الحكومة، أن هذا التقرير يستعرض الأحداث الرئيسية التي ميزت سوق الرساميل سنة 2021، لاسيما العودة المتدرجة للانتعاش الاقتصادي، واستقرار ومرونة المعاملات داخل السوق في هذه الفترة.

من جانبها، كتبت ” كويد.ما ” تواصل مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، الرائد العالمي في أسواق تغذية النباتات والمنتج الأول للأسمدة الفوسفاطية على الصعيد العالمي، واصلت جهودها لتحسين مؤشرات الحكامة البيئية والاجتماعية والإدارية، على ضوء إصدار وكالة التصنيف غير المالي وكذا المنظمة المستقلة (CDP) لنتائجهما المرتبطة بالتقييم والتصنيف السنوي في هذا المجال.

أما موقع ” فبراير.كوم ” و” لو360.ما ” فتوقفا عند الميزانية الاقتصادية التوقعية لسنة 2023 للمندوبية السامية للتخطيط، إذ من المتوقع أن يحقق الاقتصاد الوطني نموا بمعدل 3.3 في المائة سنة 2023، مقابل 1.3 في المائة السنة الماضية.

وفي الشأن الرياضي، تناقلت كل من ” إحاطة.ما ” و” الأول.كوم ” و” الأيام24.كوم “، تأكيد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، أن كأس العالم للأندية التي ستجرى في الفترة من 1 إلى 11 فبراير المقبل بكل من الرباط وطنجة، “ستكون ناجحة، على اعتبار أن المغرب بلد كبير شغوف بكرة القدم”.

من جهة أخرى، نقلت ” هسبريس.كوم ” و” منارة.ما ” و” بانورابوست.كوم ” و” زنقة20.كوم “، عن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، قوله إن حرمان المنتخب الوطني من المشاركة في منافسات كأس إفريقيا للاعبين المحليين (الشان)، التي تحتضنها الجزائر، “أمر مؤسف جدا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى