اخبار

برنامج جديد يستهدف الإدماج الاقتصادي بجهة سوس ماسة تحت عنوان “سبيل”.

Medmar

تداول مجلس جهة سوس ماسة خلال دورته العادية المنعقدة شهر يوليوز المنصرم، بشأن مشروع اتفاقية شراكة إطار من أجل تنزيل برنامج “الخاص بالإدماج الاقتصادي للشباب بجهة سوس ماسة.

وسينجز هذا البرنامج بشراكة بين وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، والوزارة المنتدبة لدى وزارة الاقتصاد والمالية المكلفة بالميزانية، والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، والمركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة، وولاية سوس ماسة، ومجلس جهة سوس ماسة، وExpertise France المكلفة بالتتبع التقني للبرنامج.

وسيلتزم الشركاء بموجب هذا البرنامج الجديد بتعبئة المصالح اللاممركزة من أجل المساهمة في تنزيل البرنامج وضمان تعبئة الموارد المالية اللازمة لذلك.

وإلى جانب ذلك، سيقوم الشركاء بتعيين مخاطب وممثل للبرنامج على صعيد الجهة، مع توفير مقرات له والمساهمة في تحقيق أهدافه المتمثلة أساسا في تحسين قابلية التشغيل من خلال خلق المقاولات ومواكبتها والإسهام في إدماجها في التنمية الاقتصادية.

هذا، وسيتم إحداث فريق للدعم التقني ينسق مع والي الجهة ومع باقي الشركاء من أجل عداد التقارير المتعلقة ببرنامج “سبيل” ووضع تصورات لتنزيلها على أرض الواقع ودعم السياسات الرامية إلى إنعاش التشغيل والإدماج الاقتصادي للشباب.

يذكر أن برنامج “سبيل” ناقشه وصوت على إنجازه مجلس جهة سوس ماسة خلال دورته العادية المنعقدة بمدينة أكادير بتاريخ 4 يوليوز 2022، وذلك تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية الهادفة إلى وضع قضايا الشباب في صلب النموذج التنموي الجديد، ولاسيما إشكالية الإدماج السوسيو مهني.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى