اخبار

بلاغ وزارة التربية الوطنية بخصوص الناجحين في مباريات توظيف الأساتذة

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يوم أمس عن انطلاق التكوين التأهيلي لفائدة 15 ألف ناجحة وناجح في مباريات توظيف الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين برسم سنة 2022.

واوضحت أن 15 ألف مترشح الناجحين في مباراة توظيف الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية لمهن التربية والتكوين دورة دجنبر 2021، التحقوا اليوم، بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين بمجموع التراب الوطني، وذلك للاستفادة من التكوين التأهيلي لمدة سنتين، مما سيمكنهم من صقل قدراتهم وإكسابهم المهارات اللازمة لممارسة مهنة التدريس.

ورحب وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، من مقر الوزارة، بالرباط، في كلمة بجميع المترشحين المقبولين، مهنئا إياهم على اتخاذهم لخطوة أداء مهمة التدريس في مسارهم المهني بالنظام التربوي العمومي الوطني.

وقال الوزير، “ إننا اليوم بتدشيننا موسما تكوينيا جديدا ومتميزا، شعاره “الإنصاف وتكافؤ الفرص، والجودة للجميع”، مدعوون إلى رفع سقف هذا التحدي، والانخراط جميعا للنهوض بمنظومتنا التربوية ولبذل المزيد من الجهود واضعين نصب أعيننا أولا وأخيرا مصلحة متعلمينا ومتعلماتنا”.

ويذكر أن اختيار أساتذة المستقبل يعد تتويجا لعملية امتدت منذ نشر الإعلان عن تنظيم المباراة بتاريخ 19 نونبر 2021 إلى اليوم، موعد انطلاق التكوين التأهيلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى