اخبار

تارودانت…لقاء تواصلي للنهوض بالموروث الثقافي

المركز الثقافي تارودانت

 شهد  مؤخرا المركز الثقافي مولاي الحسن بتارودانت، مؤخرا، لقاءا تواصليا حول النهوض بمجال الثقافة والشباب نظمته المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة).

في إطار دعم الحوار والتواصل وإشراك المجتمع المدني في تنزيل استراتيجية النهوض بقطاعات الشباب والثقافة.

أبرز شفيق بورقية (المدير الإقليمي للثقافة ) ،  عن الدور الذي تتحمل  الثقافة والشباب في السمو بالمدينة وتنميتها، مبينا أهمية مساهمة التظاهرات الفنية و المهرجانات  في الإشعاع و التعريف بمؤهلاتها العمرانية و البشرية (أدباء، موسيقيين،  شعراء، فنانين تشكيليين).

وأكد السيد بورقية على ضرورة توظيف الموروث الحضاري والثقافي الذي يزخر به إقليم تارودانت في هذه المهمة ودعم التنمية الاقتصادية من خلال صيانته وإعادة تأهيله وتوظيفه ودمجه في الحياة المدينة ثقافيا واجتماعيا.

من جانبه، قدر توفيق عبد الناصر (المدير الإقليمي للشباب)، كافة الجهود سعيا للنهوض بالمشهد الثقافي وقضايا الشباب على مستوى  الإقليم ، مشيرا إلى أن هذا اللقاء يشكل فرصة للافتخار بثراء وتنوع الهوية الثقافية التي تزخر بها المدينة من عادات وتقاليد تعكس مقومات الانفتاح والتنوع الثقافي بالإقليم.

أكدت مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية استعدادهم التام للعمل سويا من أجل هدف واحد ، تحقيق إقلاع ثقافي بالمدينة والإقليم يكون من أهم مرتكزاته “جعل إقليم تارودانت قطبا للثقافة والتراث”.الى جانب مشاركتها هذا اللقاء التواصلي الى جانب عدد من فعاليات المجتمع المدني بحاضرة سوس الثقافية والتاريخية تارودانت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى