فعاليات

تازة تحتضن الدورة السابعة للمعرض الجهوي للمنتجات المجالية الفلاحية

تنظم الغرفة الفلاحية لجهة فاس – مكناس بشراكة مع مجلس جهة فاس – مكناس، خلال الفترة ما بين 21 و24 دجنبر الجاري، الدورة السابعة للمعرض الجهوي للمنتجات المجالية الفلاحية، تحت شعار “الجودة.. سبيلنا لتحقيق رهان تنافسية التسويق الرقمي”.

وتأتي هذه التظاهرة، المنظمة بتعاون مع عدد من الفاعلين في القطاع الفلاحي على الصعيد المحلي والجهوي والوطني، في سياق جهود الغرفة الرامية إلى دعم التنظيمات المهنية الفلاحية بالجهة، وكذا تماشيا مع توجهات استراتيجية الجيل الأخضر 2030-2020.

وستعرف هذه الدورة من المعرض مشاركة ثمانية وأربعين تنظيما مهنيا أغلبها من مختلف أقاليم جهة فاس مكناس، إضافة إلى تنظيمات مهنية من خارج الجهة بهدف الانفتاح والتعريف بالمنتجات المتنوعة التي تزخر بها المملكة وتبادل الخبرات بين التنظيمات المهنية التابعة للجهة والرائدة على الصعيد الوطني، مما سيساهم في توفير فضاء جذاب للزوار يعكس بشكل ملموس مدى تنوع وغنى المنتجات الفلاحية.

ويضم المعرض، الذي سيقام على مساحة إجمالية تناهز 1200 متر مربع، 58 رواقا من بينها 48 رواقا للتنظيمات المهنية لعرض منتجاتها، بالإضافة للأروقة المؤسساتية والأروقة الخاصة بالشركات العاملة في القطاع الفلاحي بما في ذلك الشركات الناشئة في مجال التسويق الرقمي.

وينتظر أن تتيح هذه التظاهرة للمشاركين تبادل المعلومات والخبرات والتفكير سويا حول سبل تطوير أداء التنظيمات المهنية وتجويد منتجاتها، وكذا الانفتاح على آليات مبتكرة للتسويق في ظل عصر الرقمنة وما تتيحه هذه الأخيرة من فرص واعدة وجب استغلالها.

وتتوخى الغرفة الفلاحية الجهوية من خلال تنظيم هذا المعرض مواصلة مواكبة ودعم التنظيمات المهنية عن طريق إحداث فضاء لترويج وتسويق منتجاتها وخلق منصة للتواصل المباشر مع المستهلكين.

من جهة أخرى، تروم هذه الدورة كسب رهان جودة المنتجات الفلاحية لضمان التنافسية في فضاء التسويق الرقمي باعتباره أحد قنوات التسويق العصرية التي تساهم في ترويج المنتجات المحلية الفلاحية، خاصة في ظل تطور تكنولوجيات المعلومات والاتصال من جهة، وتطور سلوك المستهلك المغربي من جهة أخرى وزيادة اهتمامه بالتسوق عبر الفضاء الأزرق خاصة بعد فترة الحجر الصحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى