مجتمع

تاوريرت.. جولات ميدانية مكثفة لتتبع التموين ومراقبة الأسعار والجودة

تقوم اللجان المختلطة للمراقبة بإقليم تاوريرت، بحملات مكثفة بمختلف الأسواق ونقاط البيع، لمراقبة جودة المنتجات الغذائية والمواد الاستهلاكية خلال شهر رمضان المبارك.

ويركز عمل اللجان في هذه الحملات على مدى وفرة العرض، ومستوى الأسعار وجودة المنتجات المعروضة للبيع.

وفي هذا السياق، قام أعضاء هذه اللجان، أمس الخميس، بجولة ميدانية شملت محلات تجارية ومختلف نقاط البيع بعدد من أحياء مدينة تاوريرت، حيث تم الوقوف على حالة التموين بالمواد الغذائية والمنتجات الأساسية.

وتأتي هذه الجولة، في إطار حرص السلطة الإقليمية على أن تبقى اللجنة المختلطة الإقليمية واللجان المحلية معبأة بقوة وتقوم بتكثيف عمليات مراقبة أسعار وجودة المواد الغذائية في الأسواق الأسبوعية ومختلف نقاط البيع والأسواق العمومية المحلية.

وقال رئيس مصلحة الشؤون الاقتصادية والمراقبة بعمالة تاوريرت، سمير بن الطالب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن اللجنة الإقليمية واللجان المحلية، تسهر على تتبع تموين السوق المحلية بالسلع الواسعة الاستهلاك، وكذا تتبع تطور أسعار المواد الغذائية، إضافة إلى السهر على مراقبة مدى الالتزام بالقوانين الجاري بها العمل، خاصة ما يتعلق بحماية المستهلك، ومنع الأكياس البلاستيكية، وحرية الأسعار والمنافسة، وكذا السلامة الصحية.

وأشار إلى أن هذه اللجان تقوم بحملات المراقبة طيلة السنة، ويتم تكثيفها خلال شهر رمضان الفضيل، مبرزا أنه تم منذ بداية الشهر الجاري تم إنجاز أزيد من 30 عملية مراقبة وزيارة لحوالي 1000 نقطة بيع على مستوى الإقليم، تم خلالها تحرير 89 محضر مخالفة تم توجيهها إلى النيابة العامة المختصة، بالإضافة إلى حجز وإتلاف 200 كيلوغرام من مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك.

من جانبه، قال رئيس المصلحة البيطرية التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بتاوريرت، محمد خروبة، إن هذه الزيارات الميدانية تهم مختلف وحدات إنتاج المواد الغذائية ونقاط البيع على مستوى عمالة الإقليم.

وأشار إلى أن اللجان المعنية تعمل على مراقبة مصدر المواد الغذائية ومدى صلاحيتها، وكذا حجز وإتلاف المنتجات الغير صالحة للاستهلاك، فضلا عن تحرير محاضر في حق المخالفين.

وقد شكلت هذه الجولة، فرصة سانحة لتحسيس التجار بضرورة احترام الأسعار والجودة، والتقيد بالقوانين المعمول بها إسهاما في حماية المستهلك وعدم المس بقدرته الشرائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى