اخبار

والي جهة سوس ماسة السعيد أمزازي يفتتح الدورة الثالثة لتظاهرة “تغازوت سورف اكسبو” بحضور رسمي ومشاركة دولية واسعة

افتتحت منطقة “أنكور بوانت” بتغازوت، يوم الخميس 24 أكتوبر 2024، الدورة الثالثة لتظاهرة “تغازوت سورف اكسبو” بحضور وفد رسمي، برئاسة السيد السعيد أمزازي، والي جهة سوس ماسة، وبمشاركة كريم أشنكلي، رئيس الجهة، وممثلين عن المكتب الوطني للسياحة والمجلس الجهوي للسياحة، ورئيس جماعة تغازوت، إضافة إلى رئيس شركة التنمية السياحية وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

يعد “تغازوت سورف اكسبو” أول معرض من نوعه لرياضة ركوب الأمواج في إفريقيا، وثاني أكبر تظاهرة عالمية في هذا المجال. وتشتهر منطقة تغازوت بكونها وجهة مفضلة لمحبي رياضة “السورف” من مختلف أنحاء العالم. وتجمع النسخة الثالثة من المعرض هذا العام حوالي 80 عارضاً من 20 دولة، بما في ذلك المغرب، ويشمل المعرض صناع معدات ركوب الأمواج، وعلامات تجارية متخصصة في ملابس السورف، ووكالات سفر، ومدارس ومرافق تعليمية مخصصة لهذه الرياضة، إلى جانب مؤسسات عامة وخاصة تنشط في مجالي الرياضة والسياحة.

ويهدف المعرض إلى خلق مساحة لتبادل الخبرات بين المهنيين في هذا القطاع، وتعزيز فرص العمل، واستكشاف سبل تنظيم قطاع السورف في المغرب بشكل أفضل.

وتتضمن دورة هذا العام برنامجاً متنوعاً يشمل دورات تدريبية، ولقاءات مفتوحة، وأيام علمية، وسهرات فنية، مستمرًا حتى يوم الأحد 27 أكتوبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى