اخبار

تفاصيل اتفاقية إطلاق رحلات بين مراكش وكيبيك بين مكتب السياحة وشركة طيران كندية.

ابتداء من يونيو 2024، ستنقل شركة الطيران الكندية “إير ترانسات” راكبيها على مدار العام في رحلات بين مدينة مونتريال ومدينة مراكش.

تم الإعلان عن هذا الخبر يوم أمس الأربعاء في مدينة مونتريال بحضور السيدة أنيك جيرارد، رئيسة ومديرة تنفيذية شركة ترانزات، والسيد عادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني للسياحة، إلى جانب حضور مئة من المسؤولين ورجال الأعمال.

أكدت السيدة أنيك جيرارد، مديرة إير ترانسات، أنها تعتقد أن هذه الوجهة الجديدة في المغرب ستجذب المسافرين من كيبيك والكنديين.

وفي هذا السياق، قالت: “لقد كان لدينا رغبة طويلة في فتح هذا الطريق إلى أفريقيا، واليوم نحن قادرون على تحقيق ذلك بناءً على الطلب المتزايد”، وأشارت إلى أن مونتريال تضم جالية مغربية كبيرة تبلغ حوالي 86 ألف شخص.

وعبّرت عن سعادتها بأن هذا الربط بين مدينتي مونتريال ومراكش سيساهم في تقريب العائلات، حيث قالت: “على الرغم من أن سكان كيبيك والمغاربة يعيشون على بعد أكثر من 5000 كيلومتر، إلا أن قلوبهم متحدة وتجمعهم في الأوقات الصعبة، كما حدث مؤخرًا بسبب الزلزال الذي ضرب منطقة مراكش.

من جهته، أكد السيد عادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني للسياحة، أن هذا الإعلان هو بداية جديدة، وأضاف: “لقد بدأ العمل الآن، ونحن نرى إمكانات قوية في سوق مونتريال بالنسبة للمغرب”.

شدد السيد عادل الفقير على أن الخط الجوي الجديد سيعود بالفائدة للمغاربة المقيمين في كندا وأيضًا للسياح الذين سيكتشفون جمال المغرب من الشمال إلى الجنوب، حيث سيزورون مدنًا مثل مراكش، وطنجة، وفاس، وورزازات، والصويرة، وتغازوت، وأكادير.

وأعلن السيد عادل الفقير أن مكتب السياحة المغربي (ONMT) في مونتريال، الذي تم إغلاقه خلال جائحة كوفيد-19، سيتم إعادة فتحه في عام 2024.

ومن المقرر أن توسع شركة إير ترانسات، والتي تعتبر واحدة من شركات الطيران ذات التكلفة المنخفضة، شبكتها في مناطق شمال إفريقيا في وقت لاحق.

ستقدم الشركة رحلات جوية اعتبارًا من يونيو المقبل، حيث ستتواجد طائرات إيرباص A321LR من الجيل الجديد مرتين في الأسبوع (أيام الأربعاء والسبت من 12 يونيو حتى 24 أكتوبر)، ومرة واحدة في الأسبوع خلال فصل الشتاء (السبت من نوفمبر حتى إبريل).

بالمقابل، سيتم إعادة فتح فرع المكتب الوطني المغربي للسياحة (ONMT) في مونتريال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى