اخباراخبار التعاونيات

تنظيم لقاء دراسي لفائدة منخرطي السجل الوطني بغرفة الصناعة التقليدية لسوس ماسة

نظمت غرفة الصناعة التقليدية لسوس ماسة اليوم بشراكة مع جامعة الغرف الصناعة التقليدية بالمغرب صباح يوم الأربعاء 30 مارس الجاري بمدرج غرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادير لقاءا دراسيا حول السجل الوطني للصناعة التقليدية مدخل أساسي نحو هيكلة القطاع.

وجاء هذا اللقاء التحسيسي التواصلي من أجل هيكلة قطاع الصناعة التقليدية وتمكين الصناع والصانعات التقليديين المنخرطين في السجل الوطني من الاستفادة من ورش التغطية الحماية الصحية الاجتماعية.

 ويهدف السجل الوطني للصناعة التقليدية حسب الفاعلين في القطاع،إلى تمكين كل صانع تقليدي أو حرفي وكل تعاونية أو شركة تشتغل في هذا القطاع من الحصول على رقم هوية الصانع التقليدي ، مما سيمنح له صفة الوضع الرسمي للصانع التقليدي، وبذلك سيتمكن من خلاله من الاستفادة من عدد واسع من الخدمات التي تقدمها الجهات المشرفة على القطاع، مثل البرامج التكوينية والتدريبية، والمشاركة في المعارض، وحصول المنتوجات والخدمات على العلامة، ومساعدات لتسهيل الولوج إلى الأسواق.

وقد شارك في هذا اللقاء الوطني حوالي 200 تعاونية وجمعية للاطلاع على المستجدات المتعلقة بهذا السجل الوطني لتسجيل في نظام التأمين الصحي الإجباري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى