اخبار

توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد السبت، أن تتميز الحالة الجوية عامة بنزول أمطار وزخات مطرية في بعض الأحيان، ابتداء من الظهيرة، بكل من مناطق طنجة واللوكوس والغرب والسايس والريف وسواحل البحر الأبيض المتوسط، وكذا بسهول المحيط الأطلسي الممتدة شمال الجديدة.

وسيسجل تساقط أمطار أخرى ضعيفة ومتفرقة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، وسفوحهما الشرقية وشرق البلاد. كما ستشهد السواحل الممتدة ما بين سيدي إفني والعيون نزول أمطار جد خفيفة أو بعض القطرات المطرية.

وسيظل الطقس باردا نسبيا ومصحوبا بصقيع محلي خلال الصباح والليل بمرتفعات الأطلس، فيما يرتقب تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بسواحل البحر الأبيض المتوسط والسهول الوسطى للمحيط الأطلسي والمناطق الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 3 و10 درجات بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 17 و23 درجة بالأقاليم الجنوبية وبالقرب من السواحل، وستكون ما بين 12 و18 درجة بباقي أرجاء المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستكون في انخفاض.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان على سواحل المحيط الأطلسي، وسيكون محليا قليل الهيجان إلى هائج شمال العرائش، كما سيصبح محليا قوي إلى جد قوي الهيجان خلال الظهيرة ما بين رأس غير وطرفاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى