اخبار

جامعة ابن زهر بحجم 3 جامعات .. أكثر من 150 ألف طالب (عزيز بنضو)

قال عزيز بنضو رئيس جامعة ابن زهر قال أن هذه جامعة تشغل نصف جغرافية المغرب، وهي بحجم 3 جامعات ، تضم اليوم أكثر من 150 الف طالب.

وكان رئيس جامعة ابن زهر يتحدث في لقاء مفتوح من تنظيم النادي الجهوي للصحافة بأكادير، يوم أمس الجمعة 5  يناير 2024 بقاعة رئاسة الجامعة، أمام عدد من ممثلي وسائل وعدد من ممثلي الجامعة من نواب الرئيس وعمداء ومديري الكليات والمدارس العليا والموظفين وممثلي المجتمع المدني.

وفي عرض مطول معزز بالصور والأرقام التي تنطق عن واقع جامعة كبيرة تضم عدد من المؤسسات منتشرة على بقعة جغرافية ممتدة بين مدينة الداخلة  جنوبا إلى مدينة الصويرة  غربا وإلى مدينة تنغير شرقا، (سنعود إلى تفاصيل كل مكونات الجامعة بالأرقام والصور أيضا،).

بعد عرض المسؤول الاول على رأس أكبر جامعة في المغرب، عزيز بنضو، أحد ابناء عاصمة السعديين، تارودانت، والعلبة السوداء للجامعة ولمؤسساتها على مدى أكثر من 25 سنة، وبهدوئه وابتسامة محاياه، أجاب عن كل أسئلة الصحافيين، متحدثا عن الإكراهات التي يفرضها واقع جامعة عملاقة، من قضايا الإكتظاظ والتوظيفات والتسجيلات وسلك الدكتوراه وتنوع العرض الجامعي والأمازيغية، والشؤون الطلابية، وتكوينات الاساتذة والقضية الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى