جمعية خطوة باكادير تحتفل باليوم العالمي للطفل

احتفاء باليوم العالمي للطفل و ترسيخا لثقافة حقوق الطفل و التربية عليها و ايمانا منها بضرورة الاشتغال بالمقاربة التشاركية في العمل الاجتماعي نظمت جمعية خطوة يومين اشعاعين (19 و 20 نونبر 2021) تخليدا لهذه المناسبة تحت شعار <<مؤسسات الرعاية الاجتماعية: تجارب وأفكار>>.

المناسبة التي كانت فرصة للوقوف على وضعية الطفولة الراهنة,واقعها و ما تحقق في سبيل تحسين وضعيتها من خلال برنامج متنوع عرف حضور وازن للإطارات لجمعوية و الفعاليات التربوية و الحقوقية التي تشتغل مع الطفولة:

 

  • ورشة موجهة للأطفال حول موضوع”نضرة الأطفال لمؤسسات الرعاية الإجتماعية بمشاركة 25 طفل/ة عن جمعية اهلي من مدينة تارودانت و جمعية خطوة باكادير و مركزي حماية الطفولة ذكور و إناث بالإضافة الى مربية عن مركز حماية الطفولة اكادير و مساعدة اجتماعية و مسؤولة مالية عن جمعية خطوة و عضوتين عن منظمة تاوسا للمساواة و حقوق الانسان.
  • أمسية تربوية بمشاركة جمعية اهلي من مدينة تارودانت و جمعية خطوة باكادير و مركزي حماية الطفولة ذكور و إناث أكادير.
  • مائدة مستديرة حول موضوع”مؤسسات الرعاية الإجتماعية تجارب و أفكار” حضرها أزيد من 60 مشارك/ة يمثلون جمعيات و مؤسسات جهويا و وطنيا تشتغل في مجال العمل الإجتماعي.

هذا و اختتمت فعاليات اليومين الإشعاعيين بحفل تكريم في اطار ثقافة الشكر ة الاعتراف لكل من الاستاذ سعيد عبد المطلب قاضي الاحداث بالمحكمة الابتدائية أكادير و الاستاذة أمينة الطويل مساعدة اجتماعية بمجكمة الاستئناف أكادير.

و في الأخير تتقدم جمعية خطوة بأسمى عبار الشكر و التقدير لكل من ساهم/ت في نجاح هذا العرس الإجتماعي التربوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى