اخبار

رئيس (كوب 28 ) يدعو قطاع النفط والغاز لاتخاذ خطوات طموحة لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050

دعا سلطان بن أحمد الجابر ، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الاماراتي ،الرئيس المعي ن لمؤتمر الأطراف (كوب 28 )، اليوم الاثنين بابوظبي ، قطاع النفط والغاز الى اتخاذ خطوات طموحة لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.

وحث سلطان بن احمد الجابر في كلمة خلال افتتاح معرض ومؤتمر أبوظبي للبترول (أديبك)، قطاع النفط والغاز ،على العمل على إزالة انبعاثات غاز الميثان، ووقف عمليات حرق الغاز قبل نهاية العقد الحالي، مشيدا في هذا السياق باستجابة أكثر من 20 شركة للنفط والغاز، من الشركات العالمية والاماراتية ، لهذه الدعوة ، واتخاذ خطوات عملية للحد من الانبعاثات الناتجة عن عمليات إنتاج الطاقة.

وقال المسؤول الاماراتي” إننا لا نزال في انتظار مزيد من الشركات لتنضم إلينا وتبدأ باتخاذ الإجراءات اللازمة لتسريع وتوسيع نطاق خفض الانبعاثات”.

وأضاف انه يتعين تضافر الجهود من اجل إنجاز عمل مناخي ط موح لخفض الانبعاثات في إطار خطة عمل رئاسة (كوب 28 ) الهادفة لتحقيق انتقال عادل ومنظ م ومسؤول ومنطقي في قطاع الطاقة، والحفاظ على إمكانية تفادي تجاوز الارتفاع في حرارة كوكب الأرض مستوى 1.5 درجة مئوية.

وتابع الرئيس المعين ل(كوب 28 ) أن قطاع النفط والغاز يجب أن يقود عملية إيجاد الحلول المطلوبة، داعيا الشركات ذات الصلة إلى أن تثبت للعالم أنها جزء أساسي من الحل.

ويهدف معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك) الى تعزيز جهود خفض الانبعاثات من منظومة الطاقة الحالية .

ويشمل الملتقى ،الذي تشارك فيه نخبة من قادة القطاع وص ناع السياسات والمبتكرين من أنحاء العالم ، برنامجا يغطي أحدث الابتكارات التكنولوجية والشراكات وجهود التحو ل الرقمي المتعل قة بالطاقة.

ويشكل الملتقى ، الذي ينظم على مدى أربعة أيام ،تحت شعار”خفض الانبعاثات.. أسرع.. معا ” منصة تجمع قطاع الطاقة مع القطاعات الأخرى ذات الصلة للتوافق حول رؤية مستقبلية في مجال الطاقة تركز على إيجاد حلول لخفض انبعاثات القطاع مع ضمان ارتفاع معدلات النمو والتقدم.

ومن المتوقع أن يستقطب الملتقى ، الذي ينعقد قبل سبعة أسابيع فقط من استضافة الإمارات لمؤتمر الأطراف (كوب 28 )، أكثر من 160 الف زائر من 164 دولة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى