اخبار

شفشاون : أنشطة توعوية للوقاية من حرائق الغابات ومكافحتها

أشرفت جمعية تلاسمطان للبيئة والتنمية، طيلة الأسبوع الماضي بمنطقة باب تازة بإقليم شفشاون، على تنظيم أنشطة توعوية حول مخاطر حرائق الغابات وطرق الوقاية منها.

وذكر بلاغ للجمعية أن هذه الأنشطة التوعوية تندرج في إطار مشروع النهوض بالمبادرات البيئية والسوسيو اقتصادية للنساء والشباب المساهمين في التأقلم مع التغيرات المناخية بمنطقتي عين الرامي وأمكري، بالجماعة الترابية باب تازة بإقليم شفشاون.

وأشار المصدر الى أن هذا المشروع، الممول من طرف الوكالة الأندلسية للتعاون الدولي والتنمية (AACID) والمنجز من طرف جمعية تلاسمطان للبيئة والتنمية (ATED) والمنظمة الإسبانية “بوسكي إي كومونيداد” (Bosque y Comunidad)، يروم تحسين التدبير المشترك والمستدام للموارد الطبيعية في التأقلم مع التغيرات المناخية بالمنطقة.

وأبرز المصدر أن هذه الأنشطة التوعوية التحسيسية حول الوقاية من حرائق الغابات ومكافحتها ، ركزت على تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية بجماعة باب تازة والمناطق المجاورة، حتى يكون بإمكان الأجيال الصاعدة الانخراط في المبادرات البيئية الرامية الى المحافظة على الإرث الغابوي الغني بالمنطقة، وكذا المساهمة العملية في الحد من السلوكات السلبية في التعامل مع الإرث الغابوي، وضمان استدامة حماية المحيط الإيكولوجي.

وتنزيلا لبرنامجها السنوي، وفي إطار مشروع “الارتقاء بالحكامة البيئية من خلال تعزيز الديمقراطية التشاركية بجماعة باب تازة بإقليم شفشاون” والمنجز من طرف جمعية تلاسمطان للبيئة والتنمية بشفشاون بشراكة مع المنظمة الألمانية “هاينريخ بول” Heinrich Böll، نظمت الجمعية، نهاية الأسبوع المنصرم، المرحلة الأولى من التكوين حول “الهيئات الاستشارية”، والتي أشرف على تأطيرها خبراء في مقاربات التنمية المستدامة والبيئة والسياسات العامة.

ميدمار ميديا جريدة إلكترونية مغربية تجدد على مدار الساعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى