اخبار

عزيز اخنوش :تسريع تنفيذ مشروع تعميم الحماية الاجتماعية

دعا رئيس الحكومة ، عزيز أخنوش ، الثلاثاء  الماضي بالرباط ، جميع الدوائر الوزارية إلى تكثيف الجهود والإسراع في تنفيذ مشروع تعميم الحماية الاجتماعية ، على النحو الذي يريده  جلالة الملك محمد السادس.

و بحسب بيان صادر عن دائرة رئيس الحكومة أخنوش الذي ترأس الاجتماع،تمت  الاشارة إلى التعليمات الملكية السامية بشأن تعميم الحماية الاجتماعية على جميع المغاربة .

مؤكدا أن تنفيذ هذا المشروع المجتمعي سيكون له تأثير مباشر وملموس من حيث تحسين الظروف المعيشية للمغاربة والحفاظ على كرامتهم ، فضلاً عن بناء دولة اجتماعية.

وقد حضر هذا اللقاء نادية فتاح  وزيرة الاقتصاد والمالية و وزيرة الصحة والحماية الاجتماعية و خالد ايت طالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية  والوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالموازنة. فوزي لقجع ،

بالإضافة إلى حسن بوبريك  مدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، يسمح للحكومة بمراقبة تنفيذ مشروع تعميم الحماية الاجتماعية والاطلاع على سير العمل وهذا ، وفقًا للجدول الزمني المتعلق بهذا المشروع.

يذكر أن الملك محمد السادس ترأس ، في 14 أبريل 2021 ، بالقصر الملكي بفاس ، حفل إطلاق تنفيذ مشروع تعميم الحماية الاجتماعية وتوقيع الاتفاقيات الأولى ذات الصلة.

و هذا المشروع الملكي ، الذي سيفيد في البداية المزارعين والحرفيين والمهنيين الحرفيين والتجار والمهنيين ومقدمي الخدمات المستقلين الخاضعين لنظام المساهمة المهنية الفردي( CPU) أو مخطط ريادة الأعمال الذاتية أو المحاسبة ،

يجب أن يمتد في ثانية الوقت ، لفئات أخرى في سياق  التعميم الفعال للحماية الاجتماعية لجميع المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى