اخبار

عزيز بنضو: يكشف حقيقة إلغاء مباريات للتوظيف بجامعة ابن زهر بأكادير.

دخل عزيز بنضو على خط الأنباء المتداولة حول إلغاء مباريات للتوظيف بجامعة ابن زهر بأكادير، بعد اجتياز كافة مراحلها.

وقد أوضح بنضو أن المباريات المذكورة ألغيت نظرا لعدم تقدم مترشحين في التخصص المطلوب تحديدا للمباريات المطروحة، حيث ان جميع من تقدموا لها كانوا حاصلين على شواهد ودبلومات في تخصصات أخرى قريبة مما هو مطلوب فقط.

وأشار ايضا إلى أن مترشحة وحيدة تقدمت لإحدى المباريات، ولم يتم اختيارها نظرا لعدم تقدم متشرحين آخرين من أجل التباري على المنصب المطلوب، وذلك بهدف اختيار أحسن بروفايل لشغل هذا المنصب.

فيما أكد رئيس جامعة ابن زهر أن إلغاء هذه المباريات تم بتأشير من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وفقا للشروط القانونية الجاري بها العمل في حالات مماثلة.

وأشار بنضو في تصريح له، بأن هذه ليست المرة الأولى التي ألغيت فيها مباريات بعد اجتيازها، حيث إن مجموعة من الجامعات سبق أن شهدت حالات مماثلة، إذ تم إلغاء مباريات بسبب عدم تقدم مترشحين بالمواصفات والشروط المطلوبة، وشدد المتحدث نفسه على أن وزارة التعليم العالي حريصة على اختيار البروفايلات المناسبة وذات الكفاءة المطلوبة خاصة فيما يتعلق ببعض التخصصات الدقيقة، بالشكل الذي سيمكن من إبراز التجارب التي تزخر بها هذه الكفاءات حسب الحاجة إليها في التخصصات المطلوبة.

وخلص إلى أن جامعة ابن زهر نظمت هذه السنة 72 مباراة توظيف في تخصصات مختلفة، مشيرا إلى أنها تمت جميعا في ظروف جيدة باستثناء المباراة الأخيرة التي تم إلغاؤها للأسباب السالفة الذكر.

ويذكر أن عددا من المنابر الإعلامية كانت قد أشارت في مقالات متفرقة إلى موضوع إلغاء مباريات تم تنظيمها بجامعة ابن زهر، دون توضيح الأسباب الكامنة وراء هذا القرار الذي خلف استياء واسعا في صفوف المترشحين.

وأشارت بعض المصادر إلى أن رئاسة جامعة ابن زهر اكتفت بإدارج عبارة “ألغيت” بالنسبة للمناصب التي سبق الإعلان عنها بموقع الوظيفة العمومية، مع فتح التباري مجددا على المناصب المذكورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى