اخبار

غياب غامض للنائب الأول لمجلس إنزكان يثير تساؤلات خلال الدورة الاستثنائية

في غياب تام للنائب الأول للمجلس انزكان السيد حميد أوفقير بمقر الجماعة منذ مدة ولأسباب مجهولة لم يكشف بعد عنها لتستر الجميع عن أسباب هذا الغياب ودون الإدلاء بأي تصريح رسمي تنويرا للرأي العام الإنزكاني الذي يأمل في رؤية جميع مكونات المجلس تشتغل على تسيير الجماعة بطريقة تشاركية بنية خدمة مصالح ساكنة انزكان حفاظا على المصلحة العامة ونخص بالذكر التي وقعت على ميثاق الشرف.

عقد المجلس الجماعي لانزكان أشغال الدورة الإستثنائية صباح يوم الأربعاء 25 شتنبر 2024، على الساعة العاشرة صباحا بمقر الجماعة بحضور السيدات والسادة أعضاء المجلس و السيد رئيس الدائرة الحضرية بإنزكان وعدد من أطر الجماعة.

وافتتحت الجلسة بتلاوة الفاتحة ترحما على روح الموظف الجماعي المرحوم قيد حياته عبد الرحيم الغاوي الذي وافته المنية الأسبوع الحالي، ليتم بعدها تلاوة النقط المدرجة ضمن جدول أعمال الجلسة، واتخاذ هذه المقررات تحت رئاسة رئيس المجلس الجماعي السيد رشيد المعيفي:

1- المصادقة بالإجماع بشأن إعادة برمجة اعتمادات بعض فصول الميزانية برسم سنة 2024.
2- المصادقة بالاجماع بشأن محضر اجتماع اللجنة الإدارية للخبرة لتحديد الثمن الأدنى لواجب الإستغلال السنوي للتدبير المفوض لسوق الفواكه والخضر بالجملة ونصف الجملة بإنزكان.
3- المصادقة بالاجماع بشأن محضر اجتماع اللجنة الإدارية للخبرة لتحديد الثمن الإفتتاحي لواجبات الدخول لسوق المواشي بإنزكان
4- المصادقة بالإجماع بشأن محضر اجتماع اللجنة الإدارية للخبرة لتحديد القيمة التجارية لقطعة أرضية مساحتها 3424 متر مربع من التحديد الإداري 72 مكرر التابع لأملاك الجماعة السلالية كسيمة مسكينة لإنجاز ملعب للقرب بجماعة إنزكان.
5- التأجيل بشأن محضر اللجنة الإدارية للخبرة لتحديد الثمن الافتتاحي والمبلغ الجزافي المتعلق بكراء المحلات التجارية المتواجدة داخل و بالواجهة المقابلة لساحة الشحن لسوق الفواكه والخضر بالجملة ونصف الجملة بالمنطقة الجنوبية الشرقية لإنزكان .

التأجيل بشأن محضر اجتماع اللجنة الإدارية للخبرة لتحديد القيمة التجارية لاقتناء :-
ـ البقعة الأرضية موضوع الرسم العقاري 4887/س في ملك الدولة والتي شيد عليها مقر جماعة إنزكان.
ـ البقعة الأرضية موضوع الرسم العقاري 4887/س في ملك الدولة والتي شيدت عليها القاعة المتعددة الخدمات بإنزكان.
7- المصادقة بالإجماع بشأن محضر اجتماع اللجنة الإدارية للخبرة لتحديد قيمة السومة الكرائية :
ـ للبقعة الأرضية موضوع الرسم العقاري 4887/س في ملك الدولة ، والتي شيد عليها فضاء القرب للتسوق بانزكان .
للجزء المتبقي من البقعة الأرضية موضوع مطلب التحفيظ 60/21447 والتي شيد علها سوق السمك للجملة بإنزكان.
8- المصادقة بالإجماع بشأن تعديل كناش الشروط والتحملات المتعلق باستغلال وتدبير واجبات الدخول لسوق الفواكه والخضر بالجملة ونصف الجملة بإنزكان
9- المصادقة بالإجماع بشأن تعديل كناش الشروط والتحملات المتعلق باستغلال وتدبير واجبات الدخول لسوق المواشي بإنزكان.

حيث سجلت الدورة انسحابا مباغثا لرئيس الجماعة ليباشر السيد السعيد الناصري النائب الثاني للمجلس الجماعي تسيير الجلسة وذلك لاستكمال باقي نقط الدورة وبترأسه للجلسة تم اتخاذ هذه المقررات المتبقية بعد مناقشتها بين أعضاء المجلس:

10- التأجيل بشأن تعديل دفتر التحملات المتعلق بكراء المحلات التجارية المتواجدة داخل وبالواجهة المقابلة لساحة الشحن لسوق الفواكه والخضر بالجملة ونصف الجملة بالمنطقة الجنوبية الشرقية بإنزكان .
11- المصادقة بالإجماع بشأن مشروع إتفاقية التعاون والشراكة من أجل الإشراف المنتدب على عمليات إقتناء ونقل وتخزين و توزیع مواد اللقاح والمصال ضد داء السعار.

لتطرح عدة تساؤلات عن ما يقع في دواليب الجماعة بانزكان وعن أسباب غياب النائب الأول وعن … هذا ما ستكشفه لنا الأيام فيما تبقى من ولاية هذا المجلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى