اخبار

قافلة إنسانية لفائدة ساكنة جماعة تازرين

ﻳﻨظﻢ ﻧﺎﺩﻱ “Enim benevolat” ﻧﺴﺨﺔ ﺟﺪﻳﺪﺓ ﻣﻦ ﻧﺸﺎﻃﻪ ﺍﻟﺴﻨﻮﻱ ﻟﻠﻘﻮﺍﻓﻞ ﺍلإنسانية، والتي ستستهدف هذه السنة منطقة جامع السوق بجماعة تازرين بقيادة بويبلان.

وستتخلل هذه النسخة مجموعة من الأعمال الإنسانية التطوعية، ومن بينها ﺗﻮﺯﻳﻊ ﻟﻸﺪﻭﻳﺔ ﺍﻟﻤﺨﺘﺎﺭﺓ ﺑﻌﻨﺎﻳﺔ ﺑﻔﻀﻞ ﻗﺎﻓﻠﺔ ﻃﺒﻴﺔ، ﻭإصلاح مسجد ﻭ “ﻤﺴﻴﺪ” ﻭ مدرسة كي ﻳﺘﻤﻜﻦ ﺍلأﻃﻔﺎﻝ ﻣﻦ ﻣﻮﺍﺻﻠﺔ ﺩﺭﺍﺳﺘﻬﻢ ﻓﻲ ﺃحسن ﺍﻟﻈﺮﻭﻑ.

وإلى جانب ذلك، سيشرف النادي على ﺣﻔﺮ ﺑﺌﺮ ﺑﻬﺪﻑ ﺍﺳﺘﻔﺎﺩﺓ ﺳﻜﺎﻥ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ من الماء ﺍﻟﺼﺎﻟﺢ ﻟﻠﺸﺮﺏ، وقد تم تحديد هذه الأنشطة بعد القيام بجولات لجماعة تازرين ورصد حاجيات ساكنة جامع السوق بها.

وﻣﻦ ﺍﻟﻤﻘﺮﺭ ﺃﻥ ﻳﺘﻢ ﺗﻨﻈﻴﻢ ﻫﺎﺗﻪ ﺍﻟﻘﺎﻓﻠﺔ ﻳﻮﻣﻲ 4 ﻭ 5 ﻣﺎﺭﺱ القادم، حيث دعا المسؤولون عن النادي عموم المواطنين إلى دعمهم والمساهمة في إنجاح هذه القافلة الإنسانية التضامنية.

وتجدر الإشارة إلى أن نادي “Enim benevolat” هو ﻭﺍﺣﺪ ﻣﻦ ﺃﻛﺒﺮ ﺍلأندية ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ ﺑمدينة ﺎﻟﺮﺑﺎﻁ، حيث تؤطره ﺭﺍﺑﻄﺔ ﺍﻟﻄﻠﺒﺔ ﺍﻟﻤﻬﻨﺪﺳﻴﻦ ﻟﻠﻤﺪﺭﺳﺔ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﺔ ﻟﻠﺼﻨﺎﻋﺔ ﺍﻟﻤﻌﺪﻧﻴﺔ، وﻫﺪﻓﻪ الرئيسي ﻫﻮ مساعدة المحتاجين ﻭالفئات ﺍﻟﻤﻬﻤﺸﺔ قدر الإمكان.

وﻗﺼﺪ تحقيق ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻬﺪﻑ ﺍﻟﺴﺎﻣﻲ، نظم النادي في فترات سابقة ﺍﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ ﺍلأنشطة ﻭﺍﻟﻔﻌﺎﻟﻴﺎﺕ، ومنها ﺣﻤﻼﺕ ﺍﻟﺘﺒﺮﻉ ﺑﺎﻟﺪﻡ ﻭﺯﻳﺎﺭﺍﺕ ﻟﺪﻭﺭ ﺍلأيتاﻡ، فضلا عن ﺗﻨﻈﻴﻢ حفل خيري لجمع التبرعات وﻗﻮﺍﻓﻞ ﺍﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ ﻭﻃﺒﻴﺔ ﺗﺴﺘﻬﺪﻑ ﺍﻟﻤﻨﺎﻃﻖ ﺍﻟﻘﺮﻭﻳﺔ ﺍﻟﻤﻬﻤﺸﺔ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى